• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

حثّ على مواصلة الارتقاء بخدمة الجمهور خلال ترؤسه اجتماع مجلس المرور الاتحادي

سيف بن زايد يدعو إلى توحيد الإجراءات المرورية وتعزيز منظومة قانون السير وتفعيل المسؤولية المجتمعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 أبريل 2014

ترأس الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، اجتماع مجلس المرور الاتحادي، أمس الأول «الأحد» في مقر القيادة العامة لشرطة أبوظبي.

وناقش الاجتماع، عدداً من التوصيات المرورية الهادفة إلى خدمة الجمهور وإيجاد المزيد من طرق تخفيف العبء عن كاهل المتعاملين مع القطاع المروري، وفرص الارتقاء بالواقع المروري العام إلى أفضل المستويات.

واستعرض الاجتماع، مقترحات أخرى، منها تحديد أوقات سير المركبات الثقيلة والمركبات الإنشائية، وتوحيد توقيت حظر مرورها على الطرق، فضلاً عن توحيد السرعات المحددة على الطرق السريعة، وتحديد هامش السرعة لأجهزة الرادار على جميع الطرق، وغيرها من المقترحات التي تعزز مستويات السلامة المرورية على الطرقات، توافقاً مع رؤية ورسالة واستراتيجية وزارة الداخلية، في المحافظة على الأرواح وصون الممتلكات.

ووجه الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان المجلس إلى مواصلة العمل على توحيد الإجراءات والضوابط المرورية على مستوى الدولة، واقتراح التعديلات البناءة، ووضع التوصيات، وفق المفاهيم الحديثة المناسبة للحد من الحوادث المرورية، وتعزيز منظومة قانون السير، بما يحقق رضا الجمهور ويفعّل المسؤولية المجتمعية. حضر الاجتماع، الفريق سيف الشعفار، وكيل وزارة الداخلية، واللواء ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسعادة اللواء المهندس المستشار محمد سيف الزفين، مدير الإدارة العامة للمرور بشرطة دبي، رئيس المجلس المروري الاتحادي.

كما حضر الاجتماع العميد غيث حسن الزعابي، مدير عام التنسيق المروري في وزارة الداخلية، والعميد علي خلفان الظاهري، مدير عام شؤون القيادة في شرطة أبوظبي، والعميد مهندس حسين أحمد الحارثي، مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، والعقيد سعود الساعدي، مدير سكرتارية مكتب سمو الوزير، وأعضاء مجلس المرور الاتحادي، وعدد من كبار الضباط. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض