• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

التاريخ يعاند طموحات السامبا الأولمبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 أغسطس 2016

ريو (د ب أ)

رغم فوز المنتخب البرازيلي بلقب كأس العالم خمس مرات سابقة (رقم قياسي)، ما زالت خزانة إنجازات السامبا خالية من أي لقب في دورات الألعاب الأولمبية، وهو ما يسعى نجوم السامبا إلى تغييره من خلال مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية المرتقبة في ريو 2016.

وخلال منافسات المسابقة، التي تقام من الرابع إلى 20 أغسطس الحالي، سيكون هدف المنتخب البرازيلي بقيادة مدربه الجديد رودريجو ميكالي هو اعتلاء قمة منصة التتويج والفوز بالميدالية الذهبية للمسابقة للمرة الأولى في التاريخ.

ورغم الشغف الجماهيري تجاه الساحرة المستديرة للدرجة التي أصبحت معها مسابقة كرة القدم هي الأهم والأبرز من جميع مسابقات وسباقات الأولمبياد، على خلاف ما كان عليه الحال بالنسبة لهذه المسابقة في دورات الألعاب الماضية، لا يرجح التاريخ كفة السامبا في محاولاتها لخطف الميدالية الذهبية.

ويحتاج المنتخب البرازيلي إلى تغيير حظوظه في البطولات العالمية التي تقام على أرضه من أجل الفوز بالميدالية الذهبية.

وفي 1950 استضافت البرازيل فعاليات بطولة كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها ووصل راقصو السامبا إلى المباراة الختامية للبطولة وهم بحاجة إلى نقطة التعادل فقط في مواجهة منتخب أوروجواي من أجل التتويج بلقبه الأول في المونديال، ولكنه سقط في فخ الهزيمة ليذهب اللقب إلى أوروجواي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا