• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«هاتريك» لمروة المنهالي

«أبيض السيدات» يبصم بالخمسة على شباك جيتكس في «دولية آيبيك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

حقق منتخبنا الوطني للفتيات لكرة القدم فوزاً كبيراً، قوامه بخمسة أهداف مقابل هدفين، على جيتكس السويدي أمس الأول، على ملعب «ذا سنفيز» في دبي، ضمن بطولة «آيبيك» الودية الدولية «14 سنة»، التي تنظمها لجنة كرة القدم للسيدات، في إطار برنامج تحضير «الأبيض» للمشاركة ببطولة غرب آسيا التي تقام في البحرين، بداية من 20 أبريل الجاري.

ونجح منتخبنا الوطني في التقدم عن طريق تسديدة قوية من خطأ على بعد 35 ياردة، نجحت صالحة راشد في إيداعها داخل الشباك السويدية، قبل أن تضيف مروة المنهالي الهدف الثاني من هجمة منظمة، لينتهي الشوط الأول بتقدم «أبيض الفتيات» بهدفين، وفي الشوط الثاني، كررت صالحة راشد، قائدة المنتخب، مشهد الهدف الأول الذي أحرزته من مسافة بعيدة، لتعلن عن تقدم «الأبيض» بثلاثة أهداف، فيما قلص الفريق السويدي الفارق بهدفه الأول، وأحرزت مروة المنهالي الهدفين الرابع والخامس للمنتخب، وقبل نهاية اللقاء حصل الفريق السويدي على ضربة جزاء سجل منها ثاني أهدافه.

نجح الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الذي يقوده عزام غوتوق في علاج الأخطاء التي صاحبت أولى مباريات «الأبيض» في البطولة الودية ضد بترا السلوفاكي، حيث ابتعد المنتخب في مواجهة أمس الأول، عن إضاعة الفرص السهلة أمام المرمى، ونجحن اللاعبات في استثمار أنصاف الفرص والكرات الثابتة وتشكيل الهجمات المنظمة، سواء عبر التوغل لمرمى الفريق السويدي عبر الأطراف، أو عن طريق فتح ثغرات في دفاع جيتكس، عبر التحركات المميزة للاعبات المقدمة الهجومية، إلى جانب ذلك سيطر «الأبيض» على مجريات اللعب، ونقل الكرة بشكل جيد بين اللاعبات عبر الخطوط الثلاثة، مستفيداً من الثقة التي تمنحها لهم دلال حارسة المرمى.

ويأمل الجهاز الفني لـ «الأبيض» في الاستفادة من النواحي الإيجابية التي ظهرت في المباراتين، بجانب علاج السلبيات قبل دخول غمار البطولة الآسيوية الإقليمية.

وتبقت لمنتخبنا الوطني مباراتين في بطولة «آيبيك»، حيث خاض تجربة أخرى مساء أمس) ضد بترا السلوفاكي، قبل أن يختتم البطولة بمواجهة جيتكس السويدي مساء غد، على أن تغادر بعدها البعثة صوب العاصمة البحرينية المنامة.

وأشادت آلاء القريني، مساعدة مدرب منتخبنا الوطني، بالعودة القوية لـ «أبيض الفتيات» في المباراة الثانية بعد خسارتهم للتجربة الأولى، وقالت: نسعى للاستفادة القصوى من البطولة الودية التي تضمن لنا خوض أربع تجارب بالنسق والنظام الذي سنلعب به في بطولة غرب آسيا، وبخصوص فوز المنتخب بالخمسة على جيتكس السويدي، فإن اللاعبات استفدن من أخطاء أول لقاء، كما استطعن ترجمة الطريقة المطلوبة داخل الملعب مع ارتفاع مستوى اللياقة البدنية.

ورأت القريني أن «الأبيض» قدم مردوداً مميزاً مقارنة بمستوى الفريق السويدي الذي يتدرب بشكل يومي ومستمر ويلعب بانتظام، عكس المنتخب الذي تجمع في آخر ثلاثة أشهر ويعد حديث التجربة.

وأشارت إلى أن لاعبات المنتخب نجحن في دخول أجواء المباريات عبر البطولة الودية، وبدأ الفريق ينجح في تشكيل الضغط العالي على المنافس والتحرك من دون كرة واستغلال الفرص والعديد من الجوانب الفنية التي ركزوا عليها طيلة الفترة الماضية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا