الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"مصدر" تختبر أحدث نماذج المركبات ذاتية القيادة

"مصدر" تختبر أحدث نماذج المركبات ذاتية القيادة
15 يناير 2018 22:52
وقعت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" وشركة المركبات الكهربائية "أيكونيك موتورز" ومقرها الصين وشريكها الاستراتيجي مجموعة "سيف سيتي" مذكرة تفاهم، اليوم الاثنين، لاختبار أحدث نماذج لمركبات ذاتية القيادة في مدينة "مصدر".
جاء ذلك خلال "أسبوع أبوظبي الاستدامة" الذي تعرض خلاله مركبة "أيكونيك 7" إحدى أحدث طرازات المركبات الكهربائية في العالم.
وتقوم المركبة على هيكل سيارات ذكي ومترابط وهي مزودة بتكنولوجيا المنصة السحابية "مايكروسوف أزور". ومن المتوقع أن تتوفر للبيع في عام 2019.
وتعرض شركة "أيكونيك" أيضا في "أسبوع أبوظبي للاستدامة 2018" طرازها ذاتي القيادة "إل 5"، والذي سيتم اختباره في مدينة "مصدر".
وقال يوسف أحمد باصليب، المدير التنفيذي لإدارة التطوير العمراني المستدام في مصدر "يشكل التنقل الذكي والمستدام نواة الاستراتيجية التي تتبناها مدينة مصدر ويتجسد ذلك في نظامها الرائد للنقل الشخصي السريع. وتعد مدينة مصدر المكان المثالي لاختبار مفاهيم القيادة الذاتية المبتكرة.. ونحن متحمسون للعمل مع شركة أيكونيك لدعم تسويق السيارات ذاتية القيادة".
وقال برونو لامبرت الرئيس التنفيذي لشركة "أيكونيك موتورز"، "إننا سعداء بالمشاركة في أسبوع أبوظبي للاستدامة هذا العام وبالتعاون مع مدينة مصدر في تطوير مركبة أيكونيك "إلـ 5" ذاتية القيادة".
وأضاف "سنعمل على تلبية حاجة سوق السيارات إلى مركبات كهربائية متميزة قادرة على تقديم تجربة استثنائية للمستخدمين وذلك من خلال توظيف أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا.. ونتطلع إلى تقديم أول أسطول مركبات من طراز إلـ 5 لمعرض إكسبو 2020 دبي في شهر أكتوبر على أن تدخل المركبة حيز الإنتاج التجاري في نهاية عام 2023 .. حيث من المرجح أن تكون البنية التحتية والقوانين جاهزة حينها لاستخدام المركبات ذاتية القيادة".
وتتخذ شركة "أيكونيك موتورز" من مدينة تيانجين الصينية مقرا لها وهي شركة متخصصة في إنتاج المركبات الكهربائية بالكامل وكان قد أسسها آلان وو مع رالف ديباس الرئيس التنفيذي لشركة "دبليو موتورز".
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©