• الاثنين 03 جمادى الآخرة 1439هـ - 19 فبراير 2018م

الساحرة قد لا تكون عادلة أحياناً

«الشبيبة»: عُمان في خطر بعد الخسارة من قطر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 يناير 2013

دبي (الاتحاد) - أكدت الصحف العمانية في تفاعلها مع هزيمة منتخبها على يد نظيره القطري في ثاني مباراتهما في “خليجي 21”، أن خطر الخروج المبكر يحاصر المنتخب العماني بعد إهدار جميع الفرص الممكنة لتحقيق الفوز أمام العنابي وتجرع مرارة الخسارة التي يمكن القول إنها لم تكن مستحقة، وهاجمت حكم المباراة اليمني مختار صالح، مشيرة إلى أنه كان أحد أسباب الهزيمة، وفي المقابل احتفلت الصحف القطرية بالفوز، ولكن فرحتها لم تكن كبيرة عطفاً على الأداء الذي لم يكن جيداً، ويبقى أن الأهم تحقق، وأصبح في رصيد العنابي 3 نقاط جددت آماله في مواصلة المسيرة.

صحيفة “الوطن” العمانية قالت: “منتخبنا في مأزق بعد أن أهدر كل الفرص خسر من قطر”، وأضافت: “غابت الحلول الفردية والجماعية وسط المعاناة من العقدة التهديفية”، وفي تفاصيل رصدها للمباراة، قالت: “خسر منتخبنا لقاءه أمام نظيره القطري في لقاء تكسير العظام الذي جرت أحداثه في ستاد البحرين الوطني في العاصمة البحرينية المنامة ضمن مباريات الجولة الثانية لمنافسات خليجي 21، واكتفى بتسجيل هدف واحد عن طريق حسين الحضري من ركلة جزاء، فيما سجل المنتخب القطري هدفين من كرتين ثابتتين عن طريق خلفان إبراهيم من ركلة جزاء وهمية هدية من الحكم اليمني مختار صالح، وأنهى المباراة بهدف ثان عن طريق مهاجمه البديل محمد السيد، وبهذه النتيجة يعود المنتخب القطري للمنافسة على إحدى بطاقتي الصعود عن هذه المجموعة”.

وقالت صحيفة “عمان”: “تأزم الأمل.. في الوقت القاتل”، منتخبنا يكتفي بالسيطرة ويخسر أمام قطر، كان طبيعياً بمنطق كرة القدم أن يأتي العقاب في أي لحظة بعد الفرص المتعددة التي سنحت لمنتخبنا أمام قطر التي عرفت كيف تتعامل مع أجواء اللقاء بواقعية”. ومن جانبها عنونت صحيفة “الزمن”: “حساباتنا في التأهل تعقدت.. سخط جماهيري لخسارة الأحمر أمام قطر”، افتقر منتخبنا للاعب الهداف فتعقدت الحسابات في التأهل. أما “الشبيبة” فكان عنوانها: “منتخبنا في خطر، خسارة غريبة من قطر بعد سيطرة شبه مطلقة”.

على الجانب الآخر، كانت الواقعية لغة للصحافة القطرية في تفاعلها مع فوز منتخبها على نظيره العماني، حيث جاء غلاف صحيفة “الراية” معبراً عن ذلك: “فوز بعرض مهزوز”، وفي موضع آخر، قالت: “جدو يعيد الابتسامة للشفاه العنابية”، في إشارة إلى اللاعب القطري صاحب الهدف، كما عنونت: “العنابي يفوز بدعاء المحبين ويترك الحسرة للعمانيين”. أما صحيفة الوطن القطرية فقالت: “البديل الثاني يمنحنا 3 نقاط”، وأضافت: “الفوز لن يخدعنا”، كما أضافت: “ما بغينا نفوز” في إشارة إلى الأداء الذي لم يكن مقنعاً.

«الأيام» البحرينية: هل يتم استبعاد الحكم اليمني صالح؟

دبي (الاتحاد) - قالت صحيفة الأيام البحرينية في تقرير لها عن الحكم اليمني مختار صالح الذي ثار الجدل حول قراراته التحكيمية في مباراة عمان وقطر: “لم يقدم اليمني مختار صالح حكم مواجهة المنتخبين العماني والقطري في افتتاح الجولة الثانية من منافسات (خليجي 21)، والتي انتهت بفوز قطر بهدفين مقابل هدف، المستوى الذي يتناسب والمستوى الفني الذي ظهرت عليه المواجهة حيث احتسب ركلتي جزاء لكلا المنتخبين مشكوك فيهما في الشوط الثاني، وهذا ما أثار حفيظة اللاعبين والجهازين الفنيين. كما تغاضى عن احتساب ركلة جزاء للمنتخب العُماني ولم يوفق كذلك في احتساب موقف التسلل والتأخر في إطلاق صفارته في احتساب الأخطاء، ولعل هذه الأمور ترجح أن تستبعد لجنة حكام البطولة برئاسة جمال الغندور الحكم مختار صالح عن إدارة أي مواجهة قادمة لما ظهر عليه من مستوى لم يكن عند الطموحات، أم سيكون للجنة الحكام موقف مغاير؟”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا