• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

استضافه ونظمه فريق جودلفين بنيوماركت

إطلاق منتدى دولي جديد للرعاية اللاحقة لخيول السباق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

أعلن رسمياً عن إطلاق منتدى دولي جديد يجمع بين المؤسسات الرسمية والوطنية المعنية برعاية الخيول حول العالم، بهدف تسهيل وتطوير عمليات إعادة تدريب الخيول التي تتقاعد عن السباقات، وذلك بمركز الرعاية الدائمة للخيول بمنتدى جودلفين في نيوماركت.

ونظم المنتدى الدولي للرعاية اللاحقة لخيول السباق (آيفار)، فريق جودلفين، بحضور ممثلين من أميركا، استراليا، فرنسا، بريطانيا العظمى، أيسلندا واليابان.

واستعرضت دي أربوثنوت، المديرة التنفيذية لبرنامج إعادة تدريب خيول السباق (رور)، الفكرة، وقالت إن مجموعة من المبادرات في السنوات الأخيرة نجحت في مختلف المناطق حول العالم في الترويج للطبيعة المتنوعة لخيول السباق وقدرتها على التكيف مع القيام بأنشطة أخرى بديلة عقب تقاعدها من السباقات.

وبناء عليه، فإن تأسيس منتدى دولي سيمكّن من مشاركة تلك التجارب بين الأعضاء، وتبني أفضل الممارسات المرعية ثم تقديم المشورة لكل سلطات السباق بشأن رعاية وإعادة تدريب خيول السباق المتقاعدة.

ويعمل المنتدى الدولي للرعاية اللاحقة لخيول السباق (آيفار) جنباً إلى جنب مع الاتحاد الدولي لسلطات سباقات الخيل (إيفها)، وسيكون بمثابة مجمع دولي لمناقشة ومراعاة الفروقات الجغرافية في صناعة الخيل، مما يساعدنا جميعاً للانتقال بالرعاية اللاحقة لخيول السباق إلى مراتب ومستويات جديدة حول العالم.

وقال بول روي، رئيس منظمة (رور) الرائدة في رعاية الخيول: «تطورت منظمة (رور) إلى وسيلة ناجحة لإعادة تدريب الخيول على مختلف الأنشطة والأعمال، وتعمل على متابعة هذا النهج الاستباقي بالاستفادة من استشارة الهيئات الدولية ذات النهج المتقارب مع الأخذ في الاعتبار الفوارق الثقافية السائدة في جميع أنحاء العالم». من جانبها قالت ديانا كوبر، مستشارة الاستراتيجية والأنشطة الخيرية لدى جودلفين: «باعتباره أحد أكبر إسطبلات سباقات وتربية الخيول في العالم، فإن فريق جودلفين يعمل بلا كلل لأخذ زمام المبادرة في كل من الرعاية الدائمة للخيول وفي مجال التطوير المهني للأشخاص العاملين في صناعة الخيل.

مضيفة: إن الشغف بهذه الرياضة يتجاوز حدود ميادين السباق، حيث يهدف فريق جودلفين لأن يترك تأثيراً بعيد المدى في صناعة ومجتمع سباقات الخيل في شتى أنحاء العالم.

ورحب جيمي شتاير، رئيس قطاع رعاية الخيول في الاتحاد الدولي لسلطات سباقات الخيل (إيفها)، بإطلاق المنتدى الدولي للرعاية اللاحقة لخيول السباق (آيفار) قائلاً: من المشجع حقاً أنه يصبح هناك فهم أفضل واعتراف أكبر بمسؤوليتنا المشتركة تجاه رعاية ورفاهية خيول السباق والتي تتجاوز حياة تلك الخيول عقب انتهاء مسيرتها في ميادين السباق. ومع تنامي الوعي بتنوع قدرات تلك الخيول والترويج المصاحب لعدد من قصص النجاح في هذا الصدد، فإن هذا هو الوقت المناسب لنشر التجارب المكتسبة حول العالم حتى يتم تبني أفضل الممارسات وتطبيقها على الصعيد الدولي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا