• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

كأس رئيس الدولة للصيد بالصقور

«الأصلاب» يتصدر شوط الشيوخ الثاني لتدريب البالون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

يقام اليوم نهائي مسابقة تدريب الصقور بالبالون لارتفاع 200 متر على شوطين الأول للعامة والثاني للشيوخ، وذلك ضمن منافسات النسخة الثالثة لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور التي تختتم غداً.

وسجل الحدث نجاحات كبيرة في موسمه الثالث الذي يقام ترجمة للدعم السخي والاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس نادي صقاري الإمارات، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي.

وتقام اليوم منافسات شوط التلواح الذهبي لثلاث فئات «الشيوخ، الملاك، والمحترفين»، حيث يحصد بطل كل شوط 50 ألف درهم بجانب الكأس وينال الثاني 30 ألف درهم والثالث 25 ألف درهم، وسط مشاركة 160 صقراً في كل شوط بالمسابقة التي تشمل فرخ وجرناس «جير، جير تبع، جير شاهين، قرموشة»، ويعتبر شوط التلواح الذهبي المحطة المهمة في مسيرة كأس صاحب السمو رئيس الدولة التي انتقلت لمرحلة الحسم في ختام موسمها الثالث.

واكتملت أمس الأشواط التأهيلية الأربعة لمسابقة تدريب الصقور بالبالون بصعود الخمسة الأوائل من كل شوط إلى نهائي المسابقة للعامة وللشيوخ، وأسفرت نتائج الشوط الختامي بفئة الشيوخ عن تأهل فريق الأصلاب الذي جاء في الصدارة بزمن 43:267 ثانية، ونجح أيضاً من الوقوف بالمركز الثاني وتلاه ثالثاً فريق ناس اش وحل رابعاً فريق ام ام، فيما وقف بالمركز الخامس فريق اليلايس.

وكان الشوط الأول لمسابقة تدريب الصقور بالبالون لفئة الشيوخ قد أسفر عن صعود أصحاب المراكز الخمسة الأولى إلى الشوط النهائي للفئة ذاتها، وتصدر الشوط الأول فريق ناس بزمن 1:03:633 دقيقة، وجاء أيضا بالمراكز الثاني والرابع والخامس، فيما حل بالمركز الثاني صقور (كي إم). كما شهدت فئة العامة بمسابقة تدريب الصقور بالبالون حسم التأهل للشوط النهائي للمسابقة بتصدر الشيبه سعيد القبيسي للشوط الأول بوقوفه بالمركز الأول بزمن 56:517 ثانية، وجاء بالمركز الثاني والثالث والرابع محمد عيسى مبارك الخييلي، فيما حل بالمركز الخامس ناصر بطحان المنصوري. وأسفرت نتائج الشوط الثاني لفئة العامة عن تأهل خمسة صقارين إلى الشوط النهائي، وذلك بصدارة محمد عيسى مبارك الخييلي للشوط بزمن 47:905 ثانية، وحل بعده أنس علام الكندري، وجاء بالمركز الثالث ناصر بطحان سلطان المنصوري والمركز الرابع أحمد راشد محمد الخييلي، فيما حل خامساً محمد عيسى مبارك الخييلي. ويتبارى المتأهلون اليوم في منافسات نهائي تدريب الصقور بالبالون بواقع شوطين مخصصين للعامة وللشيوخ، ويحصد بطل كل شوط على سيارة نوع نيسان باترول مقدمة من المسعود للسيارات، فيما يحصل أصحاب المركز الثاني في كل شوط على جائزة مالية بقيمة 30 ألف درهم، وينال أصحاب المركز الثالث 15 ألف درهم.

الخييلي يطارد الناموس

أبوظبي (الاتحاد)

ثمن الصقار محمد عيسى مبارك الخييلي الدعم الكبير والرعاية المتواصلة التي توليها القيادة الرشيدة واهتمامها المباشر لمسيرة الرياضات التراثية، وتعزيز حضورها ومكانتها بين الفعاليات الأخرى التي تقام بالوقت الحاضر، سعياً لنقل موروث الإمارات ومسيرة الآباء والأجداد لأبناء مجتمعنا من الناشئة والواعدين، معبراً عن فخره واعتزازه بالمشاركة في مسابقات تحمل اسم صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله. وأعرب عن سروره وارتياحه لفوزه بأحد أشواط العامة بالأشواط التأهيلية لمسابقة تدريب الصقور بالبالون، معرباً عن أمله في أن يحصد لقب العامة، ويكسب ناموس الشوط النهائي، مؤكداً أن جميع التحضيرات كانت على مستوى عال جداً وبصورة احترافية. واعتبر الظفر بالكأس بمثابة دفعة معنوية وحافز الكبير لمواصلة المشوار لتحقيق المزيد من الألقاب والشارات، مشيداً بمستوى المنافسة القوية بين جميع المشاركي. وأعرب عن شكره وتقديره لنادي أبوظبي للصقارين الذي يعتمد نظاماً تحكيمياً وفنياً رائعاً، تمنح الجميع التكافؤ بفرص المنافسة على ألقاب الأشواط في كافة المسابقات والفئات، متمنياً النجاح والتوفيق لكل المشاركين في الحدث، الذي نفخر بالمشاركة به لارتباطه باسم غال على قلوب جميع أبناء الوطن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا