• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«دي جواهر» تنال لقب أجمل خيل

«مربط دبي» يعزز تألقه الذهبي في «فيشي الدولية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 أغسطس 2016

فرنسا(الاتحاد)

تمكن مربط دبي للخيول العربية من نيل الذهب والفضة إضافة إلى لقبين من التميز الجمالي، في بطولة فيشي الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة التي حسمت نتائج منافساتها مساء أول أمس في فرنسا، في محطة جديدة من محطات تألق الإنتاج المحلي.

وظهر أداء خيول مربط دبي للخيول العربية بأداء جيد خلال منافسات اليوم الأول من البطولة فيشي، وتمكنت المهرة «دي جواهر» من احتلال المركز الأول في فئة المهرات بعمر السنة الفئة أ، واحتلت المهرة «دي ماسه» المركز الثاني في فئة المهرات بعمر السنة الفئة أ، وجاءت المهرة «دي غنيمه» المركز الثاني في فئة المهرات بعمر السنة الفئة ب، واحتلت المهرة «دي نوال» المركز الثاني في فئة الأفراس بعمر 4-6 سنوات.

وعاد مربط دبي ليلفت الأنظار بسيطرته على مواطن التميز الجمالي في بطولة فيشي مع بطلة مهرجان الشارقة الدولي للجواد العربي المهرة الفاتنة «دي جواهر» ابنة الكنز الإنتاجي العالمي الجديد الفحل آف آي آل رشيم والفرس دي نور، والتي نالت المركز الأول في كافة المقاييس وبإجماع الحكام محرزة ذهبية المهرات بعمر السنة ولقب أجمل رأس ولقب أجمل خيل في البطولة، لتمنح مربط دبي أكثر الأضواء بريقا في البطولة بين الخيول العالمية التي استقطبتها من أقوى المرابط الأوربية والعربية.

وتمكنت بطلة مهرات البطولة الوطنية لجمعية الإمارات للخيول العربية في دورتها الأولى ومسك ختام الموسم لمحلي، المهرة الرائعة «دي ماسة» من إحراز فضية ثمينة بفارق لا يذكر أمام منافستها الفائزة بالمركز الأول وعدد كبير من أجمل المهرات.

وكانت بطولة فيشي لجمال الخيل العربية 2015 قد منحت المربط لقب أفضل منتج ومربي، لتؤكد وقتها الاعتراف الفرنسي بأحقيته في اللقب واحتكاره وسام أفضل منتج للخيل العربية الأصيلة بعد اعتراف مماثل في وقت سابق من الموسم الماضي في بطولة منتون الدولية، كما تمكن مربط دبي من نيل لقب أفضل منتج ومربي نهاية الأسبوع الماضي في بطولة ويست كوست الدولية لجمال الخيل العربية.

وأثنى المهندس محمد التوحيدي مدير عام مربط دبي للخيول العربية على الأداء الجمالي لخيول المربط معتبرا بطولة فيشي الدولية معيارا واضحا لتقييم إنتاج أفضل المرابط في العالم.

وقال التوحيدي: إنها بطولة دولية كبرى نجحت من جديد في ترسيخ مكانتها بين البطولات وعلى مسافة زمنية قريبة من قمم منافسات جمال الخيل العربية في بطولتي كل الأمم بألمانيا وبطولة العالم بفرنسا، وأضاف: خيولنا كانت في الموعد وأسعدنا الأداء الرائع والواعد الذي بلغ منتهاه مع المهرة الذهبية«دي جواهر» التي أكدت أن الإنتاج الجديد لمربط دبي، خاصة من الفحل آف آي آل رشيم إنتاج ينال ما يستحق من الإجماع العالمي على تميزه في كل المناسبات الكبرى.

من جهته أعرب عبد العزيز المرازيق المدير التنفيذي لمربط دبي للخيول العربية عن سعادته بنتائج البطولة، واعتبرها محطة مضيئة في مسيرة المربط لهذا الموسم الذي تميز بارتفاع مستوى المنافسة وقال:«كانت خيولنا أفضل أداء في بطولة ويست كوت، ونالت ما تستحق من تقدير في تقييم الحكام وما تستحق من إشادة، بما منحته لعشاق الخيل العربية الأصيلة من متعة جمالية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا