• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مؤتمر صحفي للجنة المنظمة 14 أغسطس للإعلان عن تفاصيل البطولة والرعاة

4 فرق أوروبية في «دولية دبي لناشئي اليد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة دبي الدولية لكرة اليد للناشئين رسمياً أسماء الفرق المشاركة في النسخة الرابعة من البطولة التي ينظمها مجلس دبي الرياضي، وتستضيفها صالة الشيخة هند الرياضية من 15 إلى 21 أغسطس الجاري، وتضم قائمة المشاركين أربعة فرق أوربية هي اتش إي آي الدنماركي ومارسيليا بروفنس الفرنسي وزامت الكرواتي وسكانيلا السويدي، إلى جانب فرق دبي الوصل والنصر والأهلي والشباب.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة المنظمة بمقر المجلس أمس، واطمأنت من خلاله على اكتمال كافة الترتيبات لانطلاقة النسخة الرابعة، حيث تم اعتماد اللائحة الفنية ووضعها على الموقع الرسمي للبطولة لتتمكن الفرق من الاطلاع عليها، وتحديد موعد المؤتمر الصحفي الذي سيعقد بمقر المجلس في 14 أغسطس، للإعلان الرسمي عن تفاصيل البطولة والرعاة.

وكشفت اللجنة المنظمة عن توزيع الفرق إلى مجموعتين، تضم كل واحدة أربعة فرق، تلعب بنظام الدوري من دور واحد ليتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى نصف النهائي الذي يطبق خلاله نظام خروج المهزوم، حيث يلتقي الفائزان في المباراة النهائية للتنافس على لقب البطولة، فيما يلعب الخاسران في مباراتي نصف النهائي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وأكد أحمد سالم المهري مدير قسم الأكاديميات بمجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة أن النسخة الرابعة لبطولة دبي الدولية لكرة اليد للناشئين، تأتي في إطار الخطة الاستراتيجية لمجلس دبي الرياضي الهادفة إلى تطوير قطاع البراعم والناشئين والشباب، وإكسابهم الخبرة اللازمة من خلال الاحتكاك بالفرق الأجنبية ليتمكنوا من قيادة الفرق والمنتخبات الإماراتية مستقبلا.

وقال: حرصنا على اختيار فرق قوية ومن مدارس مختلفة لتحقيق أكبر قدر من الفائدة الفنية لأندية دبي، حيث تشارك أربعة فرق أوروبية يتقدمها مارسيليا الفرنسي حامل لقب النسخة السابقة وفريق اتش اي اي الدنماركي الحاصل على البطولة في النسختين الأولى والثانية، وتشهد النسخة الرابعة أول ظهور لفريقي زامت الكرواتي وكانيلا السويدي، وهما من الفرق المعروفة في عالم كرة اليد.

وأضاف: النسخة الرابعة تشهد الكثير من التجديد والتطوير على مستوى تنظيم وإخراج البطولة لنقدم نسخة أكثر تميزاً من سابقاتها، حيث تم التحضير للبطولة بشكل مميز، كما سنقوم بفتح الباب أمام الشباب الإماراتي الراغب في التطوع للعمل في لجان البطولة المختلفة لاكتساب الخبرة اللازمة في مجال تنظيم الأحداث الرياضية.

من جانبه أوضح عمران الجسمي مدير قسم العلاقات العامة بمجلس دبي الرياضي وعضو اللجنة المنظمة أن النسخة الرابعة ستشهد حضوراً أكبر من قبل الجاليات الأجنبية التي تنتمي إليها الفرق المشاركة، مبيناً أنهم سيقومون بتوجيه الدعوة إلى القنصليات ودعوة الجاليات لحضور المباريات بهدف إتاحة الفرصة للأجانب لتشجيع فرقهم، كما سيتم تنظيم رحلات ترفيهية للاعبين وعائلاتهم التي سترافقهم لزيارة معالم مدينة دبي.

ووعد أحمد إبراهيم مدير قسم التسويق بالمجلس باستمرار عملية السحوبات على تذاكر دخول المباريات، معلناً عن جوائز وهدايا قيمة، سيتم توزيعها على الجمهور، وأكد أن اللجنة المنظمة حريصة على إنجاح البطولة من الناحية الجماهيرية لتتوافق مع النجاح الفني الكبير الذي تحققه كل عام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا