• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

طهران تنفي حدوث مواجهات بين السجناء وحراس «إيفين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 أبريل 2014

نفت إيران أمس حصول مواجهات بين السجناء وحراس سجن إيفين الذي يضم معتقلين سياسيين، موضحة أنها اعتقلت شخصاً مجهولاً كان السبب في نشر أخبار عن وقوع هذه المواجهات يوم الخميس الماضي.

وقال رئیس مصلحة السجون الإيرانية غلام حسین إسماعیلي إن الأنباء التي أوردتها وسائل الإعلام الأجنبیة وزعمت حدوث مواجهة بین بعض السجناء والحراس فی سجن إیفین بطهران، غير صحيحة.

وكانت وسائل الإعلام الإصلاحية نشرت أمس تقاريراً عن تلك الحادثة، والتي وقعت بسبب تجمع عوائل السجناء مقابل مجلس الشورى الإيراني، الذي استدعى بدوره مسؤولي سجن إيفين للإدلاء بإيضاحات حول تلك الواقعة في البرلمان.

وقال إسماعیلي رداً علی سؤال حول أوضاع السجناء السیاسیین في الزنزانة 350 في سجن إیفین، والأنباء التي أوردتها وسائل إعلام أجنبیة تحدثت عن إصابة عدد منهم خلال مواجهة مع الحراس، إن هذا الموضوع لیس مطروحاً ولا صحة له. وأضاف أن تفقد مسؤولي مصلحة السجون لهذه المراك یتم وفقاً لبرنامج روتیني ودائم حسب النظام التنفیذي للسجون، إلا أن بعض أعداء النظام الموجود بعضهم داخل السجن أرادوا من خلال إثارة الشائعات استغلال القضیة سیاسیاً واختلاق الإشاعات لإثارة الأجواء. وأكد عدم وجود أي شخص مصاب خلال عملیة التفتیش التي قام بها مسؤولو مصلحة السجون للزنزانة 350 في سجن إیفین، مضيفاً، أنه خلال حضوره اجتماع لجنة الأمن القومی والسیاسة الخارجیة في مجلس الشوري أمس أوضح للنواب ذلك.(طهران - الاتحاد)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا