• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

سان جيرمان وباستيا في نهائي كأس الرابطة اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 أبريل 2015

باريس(أ ف ب)

بعد 20 عاماً على انطلاقتها يتكرر المشهد في نهائي كأس رابطة الاندية الفرنسية لكرة القدم عندما يلتقي باريس سان جيرمان مع باستيا اليوم في باريس. وستكون الفرصة سانحة أمام فريق العاصمة لاقتناص أول ألقابه هذا الموسم، حيث يصارع على جبهات الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا.

والتقى الفريقان في نهائي النسخة الأولى عام 1995 على ملعب بارك دي برانس، ففاز سان جيرمان 2-صفر، قبل أن يتوج في 1998 على حساب بوردو بركلات الترجيح وفي 2008 على حساب لنس 2-1، والعام الماضي أمام ليون 2-1. ويتصدر سان جيرمان الدوري المحلي بفارق نقطة عن ليون، ويبحث عن تتويجه للعام الثالث على التوالي، كما هو مدعو لمواجهة برشلونة الإسباني القوي في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال.

وعن الرباعية المحتملة قال بلان المدافع الدولي السابق: «أنا فخور بتدريب هؤلاء الشبان، أشاهد في الملعب ما أتوقعه منهم، وأنا راضٍ تماماً عن أدائهم، بالطبع مع تقدم الموسم نفكر بها أكثر (الرباعية)، لكننا لم نفز بشيء حتى الآن». أما باستيا، فيأمل أن يكرر ما حققه أمام موناكو في نصف النهائي عندما تغلب على فريق الإمارة بركلات الترجيح. وأحرز باستيا لقبه الوحيد عام 1981 عندما هزم سانت إتيان 2-1 في نهائي الكأس. ويملك سان جيرمان الرقم القياسي بإحرازه اللقب أربع مرات مقابل 3 لكل من بوردو ومرسيليا وستراسبورج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا