• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«جمارك دبي» نحو إجراءات عملية لتطبيق الجيل الرابع من التميز الحكومي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 أغسطس 2016

دبي(الاتحاد)

قال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة: «تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتطبيق منظومة الجيل الرابع للتميز الحكومي، بادرت جمارك دبي بوضع خطة متكاملة تحت شعار «جمارك دبي.. من التميز إلى الريادة»، متضمنةً حزمة خطوات وإجراءات عملية نحو التطبيق الأمثل لمحاور المنظومة الجديدة.

وأكد في بيان صحفي أمس، أن هذه الخطة جاءت انطلاقاً من حرص الدائرة على ترسيخ التميز والإبداع في العمل الحكومي، وصولاً إلى الريادة وتطبيق أحدث الخدمات الحكومية الذكية، بما يحقق سعادة الناس ويسهم في تحقيق الرؤية الطموحة لدولة الإمارات في أن تكون من أفضل دول العالم في العام 2021 وخطة دبي 2021.

وأشار إلى أن منظومة الجيل الرابع تواكب البرامج والمشاريع الرائدة التي تطبقها حكومة الإمارات في مجال التطوير الحكومي وتطوير الخدمات، والتوجهات الحديثة في مجال العمل الحكومي، والمتمثلة في تحقيق الريادة في جميع المجالات، وصولاً الى المركز رقم1 عالمياً».

وأضاف بن سليم أن منظومة التميز الحكومي الجديدة ستشكل مظلة شاملة لكل المبادرات والتوجهات الحكومية لإسعاد الناس، إذ تراعي الاختلاف والخصوصية في طبيعة عمل الجهات الحكومية وتركز على النتائج التي تحققها الجهة وفقا للمهام المنوطة بها، كما تركز على ضمان تنافسية الدولة، مشيرا إلى إن منظومة الجيل الرابع تهدف إلى توحيد وتضافر الجهود بين برامج وآليات ومبادرات التطوير في القطاع الحكومي، لتحقيق أعلى درجات الكفاءة والفعالية في طريقة عمل هذه البرامج وإلغاء أي تكرار أو ازدواجية تسبب هدرا في الأموال والموارد الحكومية.

واكد أن مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة مستعدة تماما لتطبيق آليات منظومة الجيل الرابع، التي ترتكز على النتائج المحققة في الميدان كأساس للتميز في الخدمات الحكومية ضمن ثلاثة محاور رئيسة، هي تحقيق الرؤية والابتكار والممكنات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا