• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«كهرباء دبي» تطلق خدمات متميزة لذوي الاحتياجات الخاصة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 أغسطس 2016

دبي(الاتحاد)

‬ترجمت ‬هيئة ‬كهرباء ‬ومياه ‬دبي ‬اهتمامها ‬بذوي ‬الاحتياجات ‬الخاصة ‬إلى ‬برامج ‬ومبادرات ‬فاعلة ‬على ‬أرض ‬الواقع، ‬سعت ‬من ‬خلالها ‬إلى ‬رفع ‬مستوى ‬الخدمات ‬المقدمة ‬لهذه ‬الفئة، ‬وفقاً ‬لخطط ‬واستراتيجيات ‬مدروسة ‬متوافقة ‬مع ‬أفضل ‬الممارسات ‬والمعايير ‬العالمية.

وتتطلّع الهيئة إلى توظيف كوادر من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة في الوظائف المناسبة، وذلك طبقاً لإجراءات ومعايير التوظيف في الهيئة، مع مراعاة المهام التي تتناسب مع خبراتهم وقدراتهم، للأخذ بيدهم ليندمجوا تماماً في المجتمع.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة: «تتضمن خطة الهيئة الاستراتيجية السنوية عدة برامج لدعم المبادرات الإنسانية والخيرية سواءً على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، حيث تعتبر هذه النشاطات جزءاً لا يتجزأ من دورها المجتمعي كمؤسسة حكومية، وذلك إطار التزامها تنمية وخدمة كل فئات المجتمع ودعم بيئة صحية لكل أفراده، بما فيها قضايا ذوي الاحتياجات الخاصة‏‭ ،‬ وتوفير ‬الخدمات ‬الرئيسية ‬ذات ‬الصلة ‬برفاهية ‬الإنسان ‬وصحته ‬وتعليمه ‬من ‬خلال ‬توفير ‬كل ‬مستلزمات ‬الحياة ‬العصرية ‬الكريمة ‬له ‬ولأفراد ‬أسرته، ‬بما ‬يحقق ‬سعادة ‬المواطن ‬والمقيم»‬. وأطلقت الهيئة مبادرة «أشر» لذوي الاحتياجات الخاصة من الصم والبكم والتي تتضمن تقنية المحادثة الفورية المرئية ‏‭(‬Video Chat‭)‬، ‬باستخدام ‬لغة ‬الإشارة، ‬وتتيح ‬الفرصة ‬لذوي ‬الاحتياجات ‬الخاصة ‬التواصل ‬مباشرة ‬مع ‬موظف ‬مركز ‬الاتصال ‬في ‬الهيئة، ‬كما ‬تتوافر ‬الخدمة ‬عبر ‬تطبيق ‬الهيئة ‬الذكي، ‬الذي ‬يضم ‬أكثر ‬من ‬150 ‬خاصية، ‬بما ‬يتناسب ‬مع ‬احتياجات ‬هذه ‬الفئة. ‬كما ‬أطلقت ‬مبادرة «‬أمنيتي» ‬لتحقيق ‬أمنيات ‬موظفيها ‬من ‬ذوي ‬الاحتياجات ‬الخاصة ‬التي ‬حالت إعاقتهم ‬دون ‬تحقيقها، محققةً ‬10 ‬أمنيات ‬لموظفين، ‬هذا ‬إضافة ‬إلى ‬خدمة ركن ‬السيارات ‬في ‬جميع ‬فروعها، ‬وتوفير ‬كرسي ‬متحرك ‬وخدمة ‬مراحب.

وتم تصميم مراكز إسعاد المتعاملين في الهيئة لتكون صديقة لذوي الاحتياجات الخاصة، في وقت توفر الهيئة نظام تلمس الطريق لذوي الاحتياجات الخاصة البصرية، ونظام توفير دور مخصص لذوي الاحتياجات الخاصة ومنفذ خاص لهم، فضلاً عن موظف مؤهل للتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة السمعية والبصرية.

إلى جانب كل ما تقدم، عملت الهيئة على توفير خدمات مخصصة لفاقدي البصر باستخدام أسلوب «برايل»، حيث أصدرت الهيئة كتيباً خاصاً للمكفوفين يتضمن طريقة التقدم على شكوى من خلال نظام الشكاوى الإلكتروني، وطرق تسديد فواتير الكهرباء والمياه، وموقع أوقات عمل مراكز إسعاد المتعاملين، ونصائح عامة لترشيد الاستهلاك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا