• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

قطر

لخويا يتطلع إلى التتويج باللقب أمام الأهلي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 أبريل 2015

أحمد سليم (الدوحة)

تعود الفرصة من جديد لفريق لخويا، من أجل التتويج بلقب دوري نجوم قطر، للمرة الثانية على التوالي، والرابعة في تاريخه، عندما يلتقي الأهلي غداً، في ختام الجولة 25 من المسابقة التي تقام جميع مبارياتها في توقيت واحد، والتي تشهد أيضاً قمة بين السد والجيش.

ويتصدر لخويا ترتيب المسابقة برصيد 56 نقطة وبفارق 5 نقاط عن السد الثاني، ويحتاج لخويا لنقطتين فقط من آخر جولتين، وفي حال فوزه يعلن رسمياً احتفاظه بالدرع، وتتويجه على ملعبه باستاد عبدالله بن خليفة، بغض النظر عن نتيجة مباراة السد أمام الجيش. وإن كانت مواجهة لخويا، المنتعش آسيوياً، بقيادة مدربه الدنماركي مايكل لاودروب، أمام الأهلي فرصة للحسم، ولكنها لا تمثل أهمية كبيرة للأهلي صاحب المركز السادس برصيد 35 نقطة، بعد ما فقد الأمل في الصعود للمربع الذهبي، لذلك يلعب المباراة من دون أي ضغوط.

وتعرض لخويا لعقوبات قاسية، بعد أحداث مباراة الشحانية الأخيرة، والتي فشل فيها بالفوز والتتويج باللقب، واكتفى بالتعادل 3-3، ووصلت العقوبات لإيقاف لاعب لخويا لويز مارتن 5 مباريات، وتغريم 6 لاعبين مبالغ مالية وصلت مجموعها إلى 150 ألف ريال.

وفي مباراة القمة يبحث الجيش عن تثبيت موقعه في المركز الثالث الذي يحتله برصيد 44 نقطة بفارق نقطة عن فريق قطر الرابع، والذي يلتقي أم صلال غداً، فيما يلعب السد على الأمل الضئيل للمنافسة على اللقب، في حال تعثر لخويا، خاصة بعدما حسم الوصافة لصالحه.

وتفتتح الجولة اليوم وسط صراع شرس على الهبوط بين الوكرة والشيحانية، حيث يحتل الشيحانية المركز الـ13 برصيد 19 نقطة، بينما يحتل الوكرة المركز الـ 12 بفارق نقطة واحدة عن الشيحانية. وفي مباريات أخرى يلتقي اليوم العربي، السابع برصيد 32 نقطة، السيلية العاشر، بـ29 نقطة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا