• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تربة الإمارات تحفز على الاستثمار في قطاع الإنشاءات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

تشير الوتيرة المتزايدة لطلبات فحوص التربة إلى ازدهار قطاع الإنشاءات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفقاً لمسؤول كبير في مختبرات جيوساينس للفحوص (جي تي إل)، وهي إحدى الشركات التابعة لـ «برايم»، المزوّدة لحلول الجودة والمطابقة في المنطقة.

وقالت ماري جين ألفيرو المهدي، الرئيس التنفيذي لمختبرات جيوساينس للفحوص: «هناك زيادة في وتيرة طلبات فحوص التربة أكثر من السابق، وهو ما يشير إلى وجود عدد من المشاريع التي إمّا هي في مرحلة التخطيط، أو أنّها على وشك تطويرها».

وعملية فحص التربة هي الجزء الأول من الإنشاءات نظراً لأنها تضع المنصّة لتصميم المشروع.

وقالت جين المهدي: «يحتاج المرء إلى معرفة طبقات التربة التي يمكن عندها فقط تصميم القدرة الحاملة للهيكل. نفهم من تجربتنا أن الزيادة في وتيرة طلبات اختبار التربة تشير إلى أنّ المطورين جادون ويخطّطون للمضي قدماً في المشروع».

وأوضحت جين المهدي: «قبل أن يتم إنشاء أيّ مبنى، أو تجهيز حوض للسباحة أو نافورة، فإنّنا بحاجة إلى إجراء فحوص بيئيّة للتأكّد من اجتياز هذه المشاريع معايير جودة الهواء، المياه والتربة. ويجب أن تكون خاليّة من أيّ ملوّثات».

وتعمل مختبرات جي تي إل على 200 مشروع في قسم الإنشاءات التابع لها، وهي تتوقّع زيادة في حجم المقترحات وطلبيات العمل الواردة من دبي وأبوظبي.

ووفقاً لشركة بي إم آي للأبحاث، فمن المتوقع أن ينمو سوق الإنشاءات في دولة الإمارات العربيّة المتّحدة بنسبة 6.6%. وقالت بي إم آي للأبحاث إنّها تتوقّع وصول قيمة قطاع صناعة الإنشاءات في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى 181 مليار درهم في العام المقبل، ارتفاعاَ من نحو 162 مليار درهم هذا العام. كما توقع التقرير نموّاً للقطاع تزيد نسبته على 6% للسنوات الثلاث التالية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا