• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

ارتفعت إلى 13 مليار درهم في النصف الأول

دبي تسجل 53,5% نمواً في قيمة المباني المنجزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 أغسطس 2016

يوسف العربي (دبي)

ارتفعت قيمة المباني المنجزة في دبي خلال النصف الأول من العام 2016 بنسبة 53,54% لتصل إلى 13,25 مليار درهم، مقابل 8,63 مليار درهم خلال الفترة المقابلة من العام الماضي، حسب بيانات بلدية دبي.

وأفادت البيانات التي حصلت عليها «الاتحاد» من مركز دبي للإحصاء أن عدد المباني المنجزة في الإمارة خلال الأشهر الستة الأولى من هذا العام زاد بنسبة 100% ليصل إلى 5837 مبنى، مقابل 2906 مبانٍ خلال الفترة المقابلة من العام الماضي.

وأرجع خبراء نمو قيمة المباني المنجزة في الإمارة إلى ثقة المطورين العقاريين في استدامة نمو القطاع العقاري في الإمارة، فضلاً عن استقرار العوائد المالية على الاستثمار في هذا المجال، فضلا عن تخوف ملاك ومطورين من زيادة تكلفة الإنشاءات خلال المرحلة المقبلة.

وأكدوا أن قيام كبار المطورين بإطلاق المشاريع «المليارية» منذ مطلع العام حفّز باقي المطورين على مواصلة البناء والتطوير والبيع، موضحين أن المشاريع التي يتم إطلاقها تهدف إلى تلبية احتياجات السوق على المدى المتوسط وغير مرتبطة بمستويات الطلب الراهنة.

وتوقعوا استمرار نمو حركة الإنشاءات في دبي، والدولة بوجه عام، في ظل توافر العوامل الإيجابية التي تدعم نمو السوق أهمها زيادة الطلب الحقيقي على العقار، وبدء تنفيذ التحضيرات الإنشائية لاستضافة معرض إكسبو 2020. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا