• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

برئاسة نهيان بن مبارك

«الهيئة» تعتمد الإبقاء على النظام الفردي في انتخابات 2016 - 2020

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 يناير 2016

معتصم عبد الله (دبي)

أقر مجلس إدارة الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة الإبقاء على النظام الحالي لانتخابات الاتحادات الرياضية، والذي يقضي بالانتخاب الفردي المباشر خلال ثلاث مراحل تشمل رئيس الاتحاد، أعضاء مجلس الإدارة، وانتخاب عنصر نسائي لمقعد ثابت في مجلس الإدارة، مع إدخال بعض التعديلات المطلوبة على اللائحة التنفيذية، وذلك في الدورة الانتخابية الجديدة للاتحادات الرياضية 2016- 2020.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد أمس بمقر الهيئة في دبي برئاسة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وحضور محمد إبراهيم المحمود نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة، والأعضاء أحمد ناصر الفردان رئيس اللجنة الرياضية، عبدالله سعيد النعيمي رئيس اللجنة الشبابية، سعيد حارب، محمد الكمالي، عمر محمد المزكي، بجانب إبراهيم عبدالملك الأمين العام للهيئة والأمناء المساعدين عبدالمحسن الدوسري، وخالد المدفع.

وذكر إبراهيم عبدالملك أن مجلس الإدارة درس بعناية المذكرة المرفوعة من اللجنة الرياضية برئاسة أحمد الفردان بشأن مقترحات آلية انتخابات مجالس إدارات الاتحادات الرياضية للدورة الجديدة 2016- 2020، والتي اشتملت على مقترحي الإبقاء على النظام الحالي مع إدخال بعض التعديلات، ومقترح القوائم المرنة في حين تم استبعاد مقترح القوائم المغلقة، مؤكداً إقرار المجلس الإبقاء على النظام الفردي الحالي وإدخال بعض التعديلات على المعايير، لافتاً إلى تشديد المجلس على ضرورة الإيعاز إلى الجمعيات العمومية للاتحادات المتمثلة في الأندية بترشيح أفضل الكفاءات كممثلين في الدورة الجديدة، وأن تضع الجمعيات العمومية مصلحة رياضة الإمارات فوق أي اعتبارات فردية أو ذاتية ضيقة.

وأشار إلى أن التعديلات على النظام الحالي للانتخابات في اللائحة التنفيذية تشمل المادة الخاصة بعدم جواز الترشح في حال اكتسب العضو المرشح لمجلس إدارة الاتحاد أي صفة أخرى (إدارية أو فنية) في أي نادٍ بما فيها عضوية شركات الألعاب، وذلك منعاً للتحايل وسداً لأي ثغرات في اللائحة التنفيذية، بحيث سيكون لزاماً على أعضاء مجالس إدارات الأندية الفائزين في انتخابات الاتحادات الانسحاب من عضوية تلك الأندية وإلا ستلغى نتيجة الفوز.

وأوضح «الجزء الثاني من التعديلات يشمل إلغاء نظام الأوزان في التصويت بحيث تكون جميع نسب الأندية متساوية في الانتخابات المقبلة، وذلك بهدف المساواة بين جميع الأندية التي تشكل المقاعد الأساسية في رفع مستوى الرياضة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا