• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

فوز مستحق للشامسي على الحور

7 ناشئين يتنافسون على «دولية العين» للشطرنج

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 أبريل 2015

العين (الاتحاد)

دخل الإماراتي الواعد حارب ناصر الشامسي لاعب نادي العين حلبة المنافسة على لقب بطولة العين الدولية للشطرنج للناشئين تحت 15 عاما التي ينظمها نادي العين للثقافة والشطرنج، في فندق روتانا هيلي العين، تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، بمشاركة 110 لاعبين ولاعبات من 17 دولة منهم أربعة من أبطال العالم للفئات العمرية وأبطال العالم للمدارس.

وخطف ناشؤ العين فوزاً مستحقاً في الجولة السابعة على حساب منافسه القطري صالح الحور، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط متساويا مع ستة لاعبين آخرين يحتلون صدارة البطولة، قبل بداية لقاءات الجولة الثامنة قبل الأخيرة، وهم ثلاثي أذربيجان فوجار أسدلي وعبد الله قاديمبايلي وإسماعيل زاده والهندي دانوش ولاعب كازخستان دينس ماخنيوف والإيراني ديراخشاني. وهو ما يجعل أحدهم مرشحاً للفوز باللقب على ضوء نتائج الجولتين الأخيرتين الثامنة والتاسعة. ويأتي في المرتبة الثانية 9 لاعبين برصيد 5 نقاط يتقدمهم المصنف الأول الأوكراني فيكتور ماتفيشين والإماراتيان سلطان فاضل الشامسي وعبد الله راشد والإماراتية وديمة الكلباني.

وأعطى سعيد بن سلطان بن راشد الظاهري مالك فندق روتانا هيلي مستضيف البطولة، يرافقه المهندس طارق الطاهر مدير البطولة إشارة البداية للجولة السابعة من البطولة التي أقيمت مساء أول أمس وذلك بتشغيل ساعة اللعب على الرقعة الأولى من المنافسات، حيث تقام البطولة وفقا للنظام السويسري من 9 جولات ويحصل كل لاعب على زمن تفكير قدره 90 دقيقة للمباراة مع إضافة 30 ثانية لكل نقلة من بداية المباراة طبقا لنظام فيشر لمسابقات الشطرنج الكلاسيكي.

نظمت إدارة البطولة جولة سياحية للمشاركين في البطولة، حيث زاروا حديقة الحيوان بمدينة العين وأمضى الناشئون يوما رائعا والتقطوا الصور التذكارية في واحدة من أكبر حدائق الحيوان على مستوى العالم والتي تضم مجموعة من الحيوانات والطيور النادرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا