• الثلاثاء 30 غرة جمادى الآخرة 1438هـ - 28 فبراير 2017م
  11:37     العفو الدولية تنتقد حبس مراسل صحيفة ألمانية في تركيا         11:44    أستراليا تعتقل مواطنا حاول مساعدة «داعش» في تطوير صواريخ عالية التكنولوجيا        11:44    مئات الإسرائيليين يرفضون هدم منازل مستوطنين في الضفة الغربية المحتلة         11:45    توجيه الاتهام رسميا بالفساد إلى وريث سامسونغ         12:00     صدور حكم بالاعدام في قضية قائد الشرطة السابق في الجزائر بيد مساعده         12:14     زلزال يهز شرق اليابان ولا تحذير من أمواج مد         12:18    قوات الأمن العراقية تقترب من المجمع الحكومي الرئيسي في غرب الموصل        12:19     دبلوماسي كازاخستاني لا يستبعد عقد اجتماع سوري جديد في أستانة بعد مفاوضات جنيف         12:21     مثول امرأتين مشتبه بهما في اغتيال كيم جونج نام أمام محكمة ماليزية غدا     

رسائل واتساب المحذوفة هدية للقراصنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 أغسطس 2016

وكالات

أكد خبير رقمي متخصص في برامج شركة «أبل» أن رسائل خدمة التواصل «واتساب» يمكن استعادتها والاطلاع عليها، حتى بعد حذفها بشكل فعلي من الهاتف.

وقال الخبير في برامج الحاسوب، جوناثان زيدزيارسكي، إن واتساب يحتفظ بنسخة من الرسائل المرسلة والتي يتم استقبالها، ويخزنها عن طريق جهاز خاص يعمل بنظام «إي أو إس»، بحسب «سكاي نيوز عربية».

وبحسب زيدزيارسكي، فإن تخزين تلك الرسائل قد يمثل هدية ثمينة للقراصنة وأجهزة الاستخبارات، علماً بأن طريقة حفظ بيانات الرسائل تعمل بنفس طريقة القرص الصلب على جهاز الكمبيوتر الشخصي، ما يعني وجود إمكانية لاسترجاعها حتى بعد الحذف.

وتبعاً لذلك، فإنه ليس أمام المستخدم سوى أن يحذف التطبيق بصورة نهائية في حال لم يرغب في أن يطّلع أحدهم على رسائله، وفق ما نقلت صحيفة «إندبندنت» عن الخبير.

يشار إلى أن «واتساب» أعلن في وقت سابق، عن تطبيقه نظام تشفير «إند تو إند» الذي لا يتيح لأي طرف ثالث الاطلاع على المحادثات بين طرفين، حتى إدارة التطبيق نفسها.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا