• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الليلة

«أتلتيكو» يتحدى تشيلسي في «طريق النور» بسلاحي «الأرض والجمهور»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 أبريل 2014

يسعى أتلتيكو مدريد الإسباني إلى قطع شوط كبير نحو المباراة النهائية الثانية في تاريخه في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم والأولى منذ عام 1974 عندما يستضيف تشيلسي الإنجليزي الليلة على ملعب «فيسنتي كالديرون» في مدريد في ذهاب الدور نصف النهائي.

ويطمح رجال المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور والمعنويات المهزوزة لدى الفريق اللندني بطل الموسم قبل الماضي بعد الخسارة أمام ضيفه سندرلاند صاحب المركز الأخير في الدوري المحلي 1 - 2 السبت الماضي، لتحقيق فوز مريح يضمن له خوض لقاء الإياب الأربعاء المقبل في ظروف جيدة.

وهذه رابع مرة يتأهل فيها أتلتيكو مدريد إلى نصف النهائي والأولى منذ 1974، عندما تغلب على سلتيك الاسكتلندي وخسر النهائي الوحيد المعاد أمام بايرن ميونيخ الألماني حامل لقب العام الماضي، والذي يلاقي ممثل العاصمة الأول ريال مدريد في مباراة نصف النهائي الثانية يوم غد.

ويدخل أتلتيكو مدريد مباراته أمام تشلسي منتشيا بفوزه على ضيفه إلتشي 2 - صفر يوم الجمعة الماضي في الدوري المحلي، حيث يواصل زحفه نحو اللقب الأول منذ 1996 عندما حقق الثنائية (الدوري والكأس المحليين). ويبتعد أتلتيكو مدريد بفارق 4 نقاط عن برشلونة حامل اللقب قبل 4 مراحل من نهاية الموسم وبفارق 6 نقاط عن ريال مدريد الذي يملك مباراة مؤجلة.

ويعول فريق العاصمة الإسبانية الوحيد غير المتوج بين الرباعي المتبقي في المسابقة القارية العريقة، على سجله الرائع هذا الموسم كونه الفريق الوحيد الذي لم يتجرع طعم الخسارة حتى الآن، وأزاح في طريقه إلى دور الأربعة فريقين عريقين هما ميلان الإيطالي صاحب المركز الثاني في عدد الألقاب في المسابقة (7) في ثمن النهائي، وبرشلونة المتوج بأربعة القاب، في نصف نهائي البطولة القارية.

ويملك أتلتيكو مدريد من الأسلحة ما يرجح كفته للخروج فائزاً، أقله في مباراة الذهاب وفي مقدمتها هدافه البرازيلي الأصل دييجو كوستا (7 أهداف هذا الموسم في المسابقة)، والهداف التاريخي للمنتخب الإسباني دافيد فيا وصانع الألعاب البرازيلي دييجو ريباس ومواطنه جواو ميراندا وكوكي والأوروجوياني كريستيان رودريجيز، بالإضافة إلى التركي أردا توران الذي يعود إلى المنافسة بعد غيابه عنها منذ ذهاب ربع النهائي أمام برشلونة بسبب الإصابة، وحارس مرماه العملاق البلجيكي تيبو كورتوا المعار من تشيلسي بالذات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا