• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«مدني دبي»: التماس الكهربائي وراء معظم الحرائق في الإمارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 أغسطس 2016

تحرير الأمير (دبي)

كشفت إحصائيات الحرائق في دبي أن التماس الكهربائي هو أحد الأسباب الرئيسة لاندلاع الحرائق، في الوقت الذي حددت فيه العوامل الأخرى لأسباب اندلاع وزيادة الحرائق في الصيف تتصدرها ارتفاع درجات حرارة الجو والضغط الكبير على الكهرباء، وتشغيل أجهزة التبريد في المنازل على مدار الساعة والتوصيلات الكهربائية الرديئة.

وبحسب بيانات الدفاع المدني فقد سجل النصف الأول من عام 2016 (199 حادث حريق) 94.9% منها حادث بسيط، و3.0% حادث متوسط، و2.9%حادث كبير.

و دعت إدارة الدفاع المدني المواطنين والمقيمين والزائرين إلى ضرورة الالتزام باشتراطات الوقاية والسلامة، بتطبيق مجموعة من الإرشادات الضرورية خاصة خلال فصل الصيف، تفادياً لوقوع حوادث الحريق الناتجة عن إهمال البعض.

وقال اللواء خبير راشد ثاني المطروشي مدير عام الدفاع المدني بدبي: إن الإدارة تستعد في كل عام لفصل الصيف بالمزيد من الآليات الحديثة المجهزة بأفضل معدات مكافحة الحرائق وتعزيز نشر برامج وأنشطة التوعية والحملات التفتيشية للوقوف على أهم عناصر السلامة في المنشآت الصناعية، في مسعى منها للحد من حرائق الصيف والتقليل من حدوثها.

و دعا أولياء الأمور إلى الامتناع عن الشواء داخل المنازل أو الشقق لمخاطرها في التسبب بالحرائق أو الاختناق بالغازات والأدخنة السامة. وعدم ترك الأطفال دون مراقبة في حدائق الترفيه ومواقع الألعاب والشواطئ.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض