• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

اعترف بزراعة «المارجوانا» في «فيلته».. والنيابة طالبت بإعدامه

بدء محاكمة مالك «مشتل الضياع»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 أغسطس 2016

محمود خليل (دبي)

باشرت محكمة الجنايات في دبي صباح أمس، النظر بقضية ضبط أكبر مشتل لزراعة «المارجوانا» داخل الدولة، الذي كانت شرطة دبي أعلنت ضبطه منتصف مارس الماضي في عملية أمنية تحت اسم «مشتل الضياع».

واتهمت النيابة العامة عند إحالتها أوراق هذه القضية صباح أمس إلى الهيئة القضائية في محكمة الجنايات مواطناً 46 سنة يعمل موظفاً، أسندت إليه 3 اتهامات مطالبة بإنزال حزمة من العقوبات بحقه طبقاً لمواد قانون مكافحة المخدرات الاتحادي، أشدها السجن المؤبد والإعدام في حال العود لارتكاب الجريمة ذاتها بالإضافة إلى سجنه لمدة 4 سنوات لتعاطيه.

وأقر المتهم أمام المحكمة بالاتهامات كافة التي أسندتها إليه النيابة العامة بهدف الاستخدام الشخصي مبينا أنه تعلم إنبات الماريجوانا من الإنترنت، مبيناً أن معظم الأدوات التي ساعدته في ذلك طلبها من خارج الدولة.

وأبلغ سعيد الغيلاني محامي الدفاع عن المتهم، الهيئة القضائية بأن موكله أدمن تعاطي الحشيش خلال دراسته في الولايات المتحدة الأميركية مبيناً أنه يحمل درجة الماجستير مستدركاً بقوله إن موكله له منصب وعز عليه مراجعة أوكار المدمنين للحصول على الحشيش ما دفعه لزراعتها في بيته لم يكن يحصل منها إلا على كمية بسيطة كل 5 أشهر، مطالباً الهيئة القضائية بتعديل الاتهام إلى الحيازة بقصد التعاطي عوضاً عن تعديلها إلى الحيازة المجردة دافعاً بعدم اختصاص شرطة دبي.

وقالت النيابة العامة إن المتهم زرع وحاز مادة مخدرة ومؤثر عقلي بقصد الترويج «38 شتلة لنبات القنب الهندي بلغت زنتها جميعها 380.8 كيلو جراماً». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض