• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بلاتر يفضل «مونديال 2022» في الشتاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 أبريل 2014

جدد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري، جوزيف بلاتر، أمس الأول، في تصريح لقناة «بي جين سبورتس»، تأييده لإقامة مونديال 2022 في قطر في نهاية العام، وتحديداً فصل الشتاء، نافياً أن تكون كرة القدم مسؤولة عن وفاة العمال في الملاعب البرازيلية. وذكر بلاتر أيضاً معارضته اللجوء إلى الفيديو، موضحاً أنه يتعين على الاتحاد الفرنسي لكرة القدم السماح بارتداء الحجاب للاعبات اللواتي يرغبن في ذلك.

وقال بلاتر: «أفضل موعد لاستضافة مونديال 2022 هو نهاية العام، يجب أن نكون واقعيين إلى حد ما. بالنسبة إليَّ، إذا غيرنا وسنغير، لأنه لا يمكننا اللعب في فصل الصيف على الرغم من أن قطر تصر، يجب أن نلعب في فصل الشتاء في نهاية العام. ومنذ اختيار قطر لاستضافة مونديال 2022، طفت إشكالية حول تاريخ إقامة العرس العالمي. درجات الحرارة مرتفعة جداً في فصل الصيف، والفترة الشتوية تخلق مشكلات ناحية الروزنامة».

وعلق بلاتر على وفاة 7 عمال خلال أشغال بناء الملاعب التي تستضيف مونديال 2014 في البرازيل، وقال: «تنظيم العمل تم بطريقة سيئة، ليس بسبب كرة القدم، المقاولات الكبرى، الألمانية والفرنسية على الخصوص، هي المسؤولة». وفي معرض رده عن سؤال حول ارتداء اللاعبات للحجاب بعدما رخص الاتحاد الدولي بذلك، بدا بلاتر حازماً في هذا الصدد تجاه الاتحاد الفرنسي، بقوله: «اتحاد (فرنسا) لكرة القدم ينتمي إلى «الفيفا»، هيئة البورد الدولية هي الهيئة الناظمة في الاتحاد الدولي لقوانين اللعب، وإذا كان منظمو القوانين يقولون: «إن الفتيات بإمكانهن ارتداء الحجاب لا يمكن للاتحاد الفرنسي أن يقول لا»، مضيفاً: «ليس لديهم خيار في هذا الملف». كما جدد بلاتر معارضته للجوء إلى الفيديو، وقال: «أنا بالتأكيد متحفظ بخصوص الفيديو، أهمية كرة القدم هي لعب 90 دقيقة من دون توقف، يجب أن نعيش بالأخطاء البشرية».

(باريس -أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا