• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

فحص 202 عينة عشوائية لمواد استهلاكية بمختبر بلدية دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 أغسطس 2016

آمنة الكتبي (دبي)

كشفت الدكتورة نسيم محمد رفيع، رئيس قسم سلامة المواد الاستهلاكية في بلدية دبي، أن البلدية سحبت خلال النصف الأول من العام الجاري، 202 عينه عشوائية من المواد الاستهلاكية بغرض الفحص المخبري وذلك من خلال الرقابة الميدانية على المؤسسات ذات العلاقة بالمواد والرقابة على المنافذ والكشف على الشحنات. وبينت أنه تم سحب 94 عينة عشوائية من مستحضرات التجميل والعناية الشخصية والعطور، وعينتين من المكملات الصحية و4 عينات من المنظفات والمطهرات.

وأضافت: تقوم بلدية دبي بسحب عينات المواد الاستهلاكية بشكل عشوائي من المؤسسات في الأسواق المحلية من خلال برامج الرقابة الميدانية، كما تقوم بسحب العينات من الشحنات التي تصل إلى موانئ الإمارة البحرية والبرية والجوية.

وحول الرقابة على المنافذ والكشف على الشحنات، أكدت رئيس قسم سلامة المواد الاستهلاكية أنه تم سحب 102 عينه عشوائية، تمثلت في98 عينة من مستحضرات التجميل والعناية الشخصية والعطور و3 عينات من المكملات الصحية وعينة واحدة من المنظفات والمطهرات، وتبين فشل عينه واحدة. وقالت رفيع: يتم تقييم وتسجيل المواد الاستهلاكية من خلال طلب التحليل المخبري حسب نوع المنتج، حيث تم تقديم 759 طلب تحليل مخبري، تمثل في 449 طلبا لمستحضرات التجميل والعناية الشخصية والعطور و225 طلبا للمكملات الصحية و85 طلبا للمنظفات والمطهرات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض