الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«التربية» تبدأ تحكيم المشاركات في جائزة «الإمارات للأداء التربوي المتميز»

«التربية» تبدأ تحكيم المشاركات في جائزة «الإمارات للأداء التربوي المتميز»
10 ابريل 2013 18:30
بدأت اللجان المختصة في وزارة التربية والتعليم بتحكيم طلبات المشاركة في الدورة الأولى لجائزة الامارات للأداء التربوي المتميز، وذلك بعد أن أنهت فرق الجودة أمس عمليات فرز طلبات المرشحين، حيث تم استقبال ما يزيد على 170 طلب ترشيح موزعين على مجالات الجائزة الثلاثة عشر. وحددت اللجنة العليا للجائزة السابع من شهر أبريل موعداً نهائياً لاستقبال طلبات الترشيح كما تمت الاستعانة بلجنة تحكيم محايدة بالتنسيق من مجموعة دبي للجودة لتقييم طلبات الترشيح واختيار الفائزين بالجائزة. وقامت الوزارة بتعميم معايير الجائزة على موظفي الميدان التربوي بهدف الوصول الى عناصر التميز والكفاءة التي يزخر بها الميدان التربوي والقادرة على التنافس بفعالية ضمن فئات الجائزة للحصول على ما يستحقونه من دعم وتحفيز على الصعيد المادي والمعنوي. وأشاد مروان الصوالح الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة ورئيس اللجنة العليا للجائزة بالمشاركة الواسعة من قبل الإدارات المركزية والمناطق التعليمية وأعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية، مشيداً بالاهتمام البالغ من قبل معالي وزير التربية في انجاح هذه المبادرة. وكان معالي حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم قد اطلق جائزة وزارة التربية والتعليم للأداء التربوي المتميز والتي تعد الجائزة الأولى من نوعها على مستوى الوزارة في مجال التميز الوظيفي والتربوي ضمن فعاليات المؤتمر التربوي السنوي الثاني. كما أشار الصوالح الى أن الجائزة قد ضمت 13 فئة تستهدف كافة الكفاءات الإدارية والتربوية التي تزخر بها الوزارة من معلمين وموجهين والعاملين في مجال الوظائف الإشرافية والفنية والإدارية وفرق العمل بالإضافة الى فئة المدرسة والمنطقة التعليمية والإدارة المركزية المتميزة. وبين الصوالح أن الوزارة قد خصصت فئتين للتميز في مجال تقديم الخدمات تستهدف المناطق التعليمية والمدارس الحكومية وذلك دعماً لتحقيق أهداف برنامج الامارات للخدمة الحكومية المتميزة وتعميم تطبيق نموذج البرنامج على كافة منافذ تقديم الخدمات في الوزارة. كما اكد الصوالح أن الهدف الأساسي من اطلاق الجائزة هو تحقيق اعلى مستويات التميز والريادة في تقديم الخدمات التعليمية والتربوية والإدارية ضمن بيئة عمل تنافسية تطمح الى الارتقاء بمستوى الخدمات التربوية والتعليمية وضمان التحسين والتطوير المستمر في الأداء التعليمي والإداري وخلق بيئة عمل محفزة تشجع على التنافس البناء وتحفيز وتشجيع العمل والإنجاز المميز عبر وضع وتعميم معايير واضحة ومعلنة عن اليات تقييم التميز الإداري والوظيفي. وأضاف عادل المرزوقي مدير إدارة التميز المؤسسي أن الوزارة قد نظمت عشرات الورش التعريفية بفئات ومعايير الجائزة للعاملين في الوزارة والمناطق التعليمية والمدارس الحكومية والتي شملت تدريب ما يزيد على 850 موظفا من مختلف الفئات الوظيفية، كما نظمت الوزارة خمس دورات تخصصية مستهدفة قيادات الوزارة وأعضاء فرق التميز والجودة العاملين في الوزارة والمناطق التعليمية والمدارس عبر ورشات عمل متخصصة تمتد لخمسة أيام، كما تم تحميل دليل معايير الجائزة ونماذج طلبات الترشيح والمادة التدريبية والمواصفات الفنية لإعداد طلبات الترشيح على الموقع الالكتروني للوزارة. وأشار المرزوقي إلى أن اللجان المختصة بفرز الطلبات انتهت تماماً من دراسة مدى التزام طلبات الترشيح بالمعايير الخاصة بإعداد طلب الترشيح، مثمنا المشاركة الواسعة للميدان التربوي من معلمين وإداريين وفرق عمل، ومشيداً بالجهود الكبيرة التي بذلها أعضاء اللجنة العليا للجائزة وكذلك منسقي الجائزة في الوزارة والمناطق التعليمية. كما أشار المرزوقي الى أن عمليات تحكيم طلبات الترشيح ستستمر حتى منتصف مايو المقبل والتي سيتخللها عقد زيارات ميدانية لأبرز المرشحين، كما ستقوم فرق التحكيم خلال هذه الفترة بإجراء دراسة دقيقة لجميع طلبات الترشيح واعتماد التقييم المناسب لكل طلب وفقا للمعايير التي تعتمدها الجائزة. وأضاف المرزوقي أن الجائزة قد راعت الالتزام الكامل بالنزاهة والشفافية والموضوعية في تقييم طلبات الترشيح وذلك عبر جلب محكمين من ذوي الاختصاص العاملين لدى جهات مستقلة عن وزارة التربية والتعليم.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©