• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تنمية معارف طلاب المدارس حول آليات عمل القطاع لتحفيزهم على الانخراط في العمل به مستقبلاً

برنامج لاستقطاب الكفاءات الوطنية في قطاع الطيران

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 أبريل 2015

رشا طبيله (أبوظبي)

رشا طبيله (أبوظبي)

تدعم هيئة الطيران المدني بالدولة التوطين بإطلاق البرنامج الوطني لدعم التوطين، تستهدف فيه الشباب في المراحل الدراسية بالدولة، لتشجيعهم على دراسة علوم الطيران والانخراط في العمل في هذا القطاع، وذلك بهدف زيادة نسبة التوطين في القطاع ككل بالدولة والبالغة حاليا 3٪، بحسب تقديرات سيف السويدي مدير عام الهيئة.

وتنفيذا لاستراتيجيتها الجديدة الخاصة بالتوطين، أطلقت الهيئة الأسبوع الماضي مخيم براعم الطيران للشباب، والذي يعتبر مخيم الطيران الأول من نوعه في الإمارات، ويأتي في إطار البرنامج التوعوي الذي يستهدف تنمية معارف طلاب المدارس من البنين والبنات في المرحلة الإعدادية حول صناعة الطيران وآليات عملها، وتحفيزهم على تعلم تخصصاتها المختلفة والانخراط في العمل بها مستقبلا.

وقال السويدي إن مخيم الطيران يعد أحد الأنشطة الاجتماعية المهمة التي تستهدف رفع درجة الوعي لدى الفئات المختلفة من شرائح المجتمع الإماراتي بالموضوعات المتعلقة بالطيران.

وأضاف أن أهداف مخيم الطيران تتكامل بشكل واضح مع استراتيجية الهيئة الهادفة إلى توطين قطاع الطيران من خلال الاستعانة بالكوادر المواطنة المؤهلة والمدربة للاضطلاع بالمهام المختلفة في الصناعة.

وتابع «قطاع الطيران يعد من أبرز القطاعات العملية جذباً لأفكار وتطلعات البراعم الصغيرة في الدولة، وهو ما نعمل على الاستفادة منه عبر إتاحة المزيد من المعلومات والحقائق حول القطاع وما يعد به من فرص تعليمية أو مهنية لأبنائنا وبناتنا». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا