• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إسبانيا.. وسط غضب الجماهير التي لوحت بالمناديل البيضاء في «كامب نو»

ركلة «الساحر» تداوي جراح برشلونة أمام بلباو في مباراة مثيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 أبريل 2014

أحرز ليونيل ميسي هدفا من ركلة حرة ليستعيد برشلونة توازنه بعد تعرضه لثلاث هزائم متتالية، ويحول تأخره بهدف إلى فوز 2-1 على ضيفه أتليتيك بلباو في مباراة مثيرة شهدت العديد من الفرص الضائعة، ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم أمس الأول، وهو الفوز الأول لبرشلونة بعد خسارته أمام أتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا، وغرناطة في الدوري المحلي، وريال مدريد في نهائي كأس ملك إسبانيا.

ووجهت جماهير برشلونة رسالة واضحة إلى إدارة النادي، وذلك عندما لوحت بالمناديل البيضاء، وهو تقليد معتاد لدى جماهير الفريق للمطالبة بالاستقالة، بصفتها صاحبة الحق الأول في القرار، وانتظرت الجماهير حتى تأخر فريقها 0-1، ليكون للحركة دعم جماهيري أكبر، رصدته كاميرات البث التلفزيوني.

وكان برشلونة في طريقه للتعرض إلى خسارة جديدة، حيث تخلف بهدف أريتز أدوريز (50) رافعاً رصيده إلى 16 هدفاً على لائحة الهدافين، لكنه تدارك الموقف بهدفين في دقيقتين لبدرو رودريجيز (72)، ونجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي (74). ورفع ميسي رصيده إلى 26 هدفا في المركز الثالث على لائحة الهدافين بفارق هدفين خلف مهاجم ريال مدريد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو المتصدر، ودييجو كوستا 27 هدفاً.

وارتقى برشلونة إلى المركز الثاني مؤقتا برصيد 81 نقطة بفارق 4 نقاط خلف أتلتيكو مدريد المتصدر، والذي كان تغلب على إلتشي 2 - صفر الجمعة الماضية، وبفارق نقطتين أمام ريال مدريد الذي تأجلت مباراته مع بلد الوليد إلى 7 مايو المقبل. أما أتلتيك بلباو فبقي رابعاً برصيد 62 نقطة.

وامتدح مدرب برشلونة، الأرجنتيني خيراردو مارتينو، عقب الفوز على بلباو، نجم الفريق ومواطنه ليونيل ميسي، صاحب هدف الفوز، وقال مارتينو مدافعاً عن «الساحر» الذي غاب عنه التألق المعتاد في مباريات حاسمة من الموسم بدوري أبطال أوروبا أمام أتلتيكو، وفي نهائي كأس الملك أمام ريال مدريد: « ليو لا يتحدث، لهذا يسعدني كيف رد داخل الملعب، إنه لا يدافع عن نفسه باللسان ولكن بكرة القدم».

وعبر حارس مرمى برشلونة خوسيه مانويل بينتو عن سعادته عقب الفوز المهم، وعلق الحارس البالغ من العمر 38 عاماً في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» قائلا ً: «لدينا فرصة لكي نقاتل على لقب الليجا هذا الموسم... برشلونة فريق عظيم». وكان بينتو قد تألق في اللقاء ونجح في التصدي لأكثر من كرة خطيرة خلال شوطي اللقاء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا