• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

خلال النصف الأول

57 ألف «مُزكٍ» لصندوق الزكاة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بلغ أعداد المزكين في صندوق الزكاة خلال النصف الأول من العام الجاري 57 ألفا و198 مزكيا، بحسب عبدالله بن عقيدة المهيري، أمين عام صندوق الزكاة.

وقال المهيري: إن أعداد المزكين في تزايد مستمر ويرجع السبب إلى تنوع طرق دفع الزكاة، وتتمثل في القنوات الذكية والتي ترتبط بأحدث التطبيقات لدفع الزكاة على الهواتف الذكية والمحمولة بالدخول إلى متصفح www.zakatfund.gov.ae على الإنترنت، فضلا عن دفع الزكاة عبر الرسائل النصية القصيرة والرسائل النصية عن USSD التي تتيح دفع الزكاة باستخدام بطاقات الائتمان عن طريق إرسال الرمز #162*.

وأضاف: القنوات الإلكترونية تتمثل في البوابة الإلكترونية، ويستطيع بواسطتها المزكي أن يدفع زكاته عبر موقع صندوق الزكاة الإلكتروني باستخدام البطاقات الائتمانية والدفع من خلال أجهزة الصراف الآلي التابعة للصندوق وشركة ماكس بوكس والموزعة في مراكز التسوق كما تتوفر خدمة تصفح موقع الصندوق.

ولفت إلى أن القنوات التقليدية تتمثل بالحضور الشخصي لمركز خدمات المزكين في مقر الصندوق أو التحويل البنكي بإيداع الزكاة في حسابات الصندوق لدى البنوك، إضافة إلى دفع زكاة الفطر من خلال الكوبونات والتي تتوفر في رمضان فقط.

وأضاف المهيري: صندوق الزكاة انتهج مبدأ الشفافية بينه وبين عملائه من المزكين من خلال إرسال التقارير الدورية التي يتواصل بها معهم باختلاف فئاتهم لإطلاعهم على سير زكواتهم وصرفها عبر مشاريع الصندوق المتعددة والمنبثقة من مصارف الزكاة الشرعية كمصرف الفقراء والمساكين ومصرف الغارمين ومصرف المؤلفة قلوبهم على مستوى الدولة.

وأكد أن مساهمة المزكين وثقتهم بصندوق الزكاة هي أساس نجاحه، وهدف يسعى دائماً إلى تحقيقه، والعمل على زيادة تواصل العلاقة معهم فلهم الشكر والتقدير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض