• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

دعوات إلى تعبيد الطرق وتشييد المزيد من المساكن وإنارة الشوارع

«البثنة».. على قائمة التطوير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 أغسطس 2016

تحقيق – السيد حسن

تعد منطقة «البثنة» في إمارة الفجيرة من المناطق القديمة، مقارنةً بمناطق أخرى عديدة تبدو عليها الحداثة في الإمارة. وكان عدد سكانها قبل سنوات لا يتجاوز العشرات من المواطنين إلا أنها أصبحت الآن تعج بالمئات من أبنائها من مختلف الأعمار.

وشهدت المنطقة جملة من مشاريع الإسكان، التي نفّذتها لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله)، لتطوير المناطق، والمتمثلة في 3 مجمعات سكنية جديدة، كما توجد المنطقة على قائمة التطوير في القريب العاجل.

ويتطلع سكان «البثنة» الذين تجاوز عددهم حاليا ألفي نسمة إلى مزيد من المساكن الجديدة، نظراً إلى ارتفاع كثافة السكان وتوالي الأجيال. كما يتطلعون إلى حل مشكلة المساكن الشعبية القديمة والضيقة، والتي ما زال عدد من سكان البادية يقطنونها.

كما يعاني أهالي «البثنة» من سوء حالة الطرق الداخلية، التي تنهك سياراتهم وتكلفهم الكثير من الأعباء المالية لإصلاحها، فضلاً عن تطاير الغبار من تلك الطرق لتغزو البيوت الواقعة على جنبات الطرق الترابية.

وتشكل قضية نضوب المياه مشكلة تؤرق بعض المزارعين في البثنة، وكذلك وعورة الطرق التي تؤدي إلى مزارعهم، خصوصاً في فصل الشتاء، حيث تحيل الأمطار تلك الطرق إلى برك من الوحل، يصعب معها وصول المزارعين إلى مزارعهم لمتابعة محاصيلهم ونخيلهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض