• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«تنظيم الاتصالات» تنسق مع منظمي القطاع بالخليج لإنشاء قاعدة بيانات موحدة

مبادرة لمنع تداول الهواتف المسروقة بدول «التعاون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 أبريل 2015

يوسف العربي

يوسف العربي (دبي)

تدرس هيئة تنظيم الاتصالات بالتنسيق مع منظمي قطاع الاتصالات بدول مجلس التعاون الخليجي إنشاء قاعدة بيانات موحدة تمنع بموجبها تداول واستخدام الهواتف المسروقة على شبكات الهاتف المتحرك بهذه الدول، بحسب سيف بن غليطة مدير إدارة شؤون تطوير التكنولوجيا في الهيئة.

وقال ابن غليطة في تصريحات لـ «الاتحاد» إنه وفق الآلية التي أقرتها هيئة تنظيم الاتصالات مؤخراً عبر حملة «أمن هاتفك» يتم الاشتراك أيضاً في قاعدة هوية الأجهزة المتنقلة الدولية «أي أم إي أي» التابعة للاتحاد الدولي للاتصالات المتنقلة، بما يسمح بالإبلاغ عن أي أجهزة مسروقة أو مفقودة والحيلولة دون تشغيلها عبر شبكات الاتصالات التابعة للمشغلين العالميين المشاركين في هذه المبادرة العالمية.

وأكد ابن غليطة إن إطلاق حملة «أمن هاتفك» الخاصة بحماية أجهزة الهاتف المتحرك في الدولة، بالتعاون مع كل من شركتي «اتصالات» و«دو» ستقضي على السوق السوداء لتداول الهواتف المتحركة داخل الدولة، حيث لن يسمح بتشغيل هذه الهواتف على شبكات الاتصالات المحلية.

وأوضح ابن غليطة أن هيئة تنظيم الاتصالات طرحت هذه المبادرة وأشرفت على وضع آلياتها بالتنسيق مع اتصالات، ودو، بعد أن رصدت الحاجة الماسة لهذه الخدمة التي تؤمن الهواتف الذكية وتحد من ظاهرة سرقتها.

وقال إنه وفق الآلية التي أقرتها هيئة تنظيم الاتصالات سيتمكن أصحاب الهواتف من حجب الخدمة عنها فور الإبلاغ عن سرقة أو فقدان أجهزة الهاتف المتحرك في كافة مناطق الدولة وفق الطرق المتبعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا