• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

خلاف بين الصين والاتحاد الأوروبي بشأن حصص لحوم الدواجن

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 أبريل 2015

جنيف (د ب أ)

أعلنت منظمة التجارة العالمية أن الصين قدمت طلباً إلى سكرتارية المنظمة للتشاور مع الاتحاد الأوروبي بشأن خلاف حول الحصص التعريفية للحوم الدواجن. وأفادت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) بأن الاتحاد الأوروبي وقع عام 2012 اتفاقية مع البرازيل وتايلاند لتحديد حصص للدولتين من وارداته من منتجات لحوم الدواجن، وأن هذه الاتفاقية دخلت حيز التنفيذ في مارس عام 2013.

وذكرت الصين أن هذا الإجراء يؤثر على واردات الاتحاد الأوروبي من بعض منتجات لحوم الدواجن الصينية، وأنه لا يتماشى مع التزامات الاتحاد بموجب بنود اتفاقيات منظمة التجارة العالمية.

وأشارت بكين إلى أن الاتحاد الأوروبي لم يتشاور أو يتفاوض معها بشأن هذه القضية حسبما تنص اتفاقيات منظمة التجارة العالمية. وقال سون جي وين المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية، إن هذه الاتفاقية أضرت بمصالح مصدري لحوم الدواجن الصينيين ولم تنجح في تهدئة مخاوفهم رغم دعوات بكين المتكررة لتسوية هذه القضية بشكل مناسب.

وأضاف المتحدث أن بلاده تأمل في تسوية هذه الخلاف في إطار آليات منظمة التجارة العالمية. وتقول منظمة التجارة العالمية إن هذا هو طلب التشاور رقم 13 الذي تقدمه الصين منذ انضمامها للمنظمة ورابع شكوى لها ضد إجراءات يقوم بها الاتحاد الأوروبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا