• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

استعداداً للعام الدراسي الجديد

39 حافلة جديدة تنضم إلى أسطول النقل المدرسي في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 أغسطس 2016

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

حدثت مواصلات الإمارات فرع رأس الخيمة أسطولها المدرسي استعداداً للعام الدراسي المقبل، وذلك بإدراج 39 حافلة مدرسية جديدة محل أخرى قديمة.

وقال عبيد البريكي مدير فرع مواصلات الإمارات برأس الخيمة، إن الفرع ينهي حالياً الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد خلال اعتماد الخطط الخاصة في ذلك والتي تضمن تحقيق الأهداف الاستراتيجية للمؤسسة.

وأشار إلى قيام الفرع بالتأكد والإشراف على الجاهزية التامة لكافة حافلات النقل المدرسية التي تتضمن المواصفات الفنية المطلوبة إلى جانب الانتهاء من أعمال الصيانة الخاصة بها والتي تحقق النقل الآمن للطلبة بجانب اعتماد برامج وورش التدريب والتأهيل المقدمة للسائقين والمشرفين بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية وذات الاختصاص.

وذكر أن الفرع سيوفر عدداً من الحافلات المدرسية والتي يبلغ عددها 39 حافلة جديدة، حيث يأتي البعض منها بسعة 35 راكباً وآخر بسعة 55 راكبا والتي سيتم بعدها استبدال الحافلات القديمة.

وأشار إلى أن أعداد الحافلات التي ستخصص للمدارس الحكومية تبلغ 379 حافلة مدرسية و367 سائقاً فيما سيبلغ أعداد الحافلات المدرسية للمدارس الخاصة 47 حافلة من ضمنها عدد احتياطي و44 سائقاً.

وذكر أن أعداد المشرفين والمشرفات الذين سيتواجدون في الحافلات المدرسية للإشراف على أمن وسلامة الطلبة أثناء التنقلات المختلفة والتنظيم كذلك بلغ 216 مشرفاً ومشرفة من ذوي الخبرة والكفاءة والمدربين وفقاً للورش والدورات التدريبية في التعامل أثناء التواجد داخل الحافلة المدرسية مع الطلبة ومختلف الحالات.

وِأشار إلى أن أعداد الحافلات المخصصة لمراكز القرآن الكريم تبلغ 26 حافلة، ذاكراً أن خطوط سير الحافلات المدرسية سترتفع خلال العام الدراسي الجديد إلى 615 خط سير والتي يتم خلالها تتبع تنقلات الحافلة المختلفة وفقاً للأجهزة المعتمدة لدى المؤسسة.

وذكر أن كافة الحافلات المدرسية الخاصة بالمدارس الحكومية والخاصة والمراكز ستخضع لصيانة شاملة وستكون جاهزة بنسبة 100% قبل بدء العام الدراسي المقبل لكي تكون على استعداد تام لتنقلات وحركة الطلبة في مختلف مدارس ومناطق الإمارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض