• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

لخوض تحدي «الجودو العربي»

بعثة منتخبنا تغادر إلى القاهرة اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 أبريل 2014

تغادر بعثة منتخبنا الوطني للجودو إلى القاهرة اليوم للمشاركة في البطولة العربية للناشئين والشباب للجنسين التي تقام بمدينة شرم الشيخ المصرية وتنطلق غداً، وتستمر حتى 28 أبريل الحالي، وينظمها الاتحاد العربي للعبة، بالتعاون مع الاتحاد المصري، وبمشاركة 13 دولة، حيث تتمثل المشاركة الإماراتية في البطولة بثلاثة منتخبات لمرحلة الناشئين والشباب، إلى جانب مشاركة منتخب الفتيات الواعدات التي تعتبر الحضور الأول لجيل جديد من فتيات الجودو في البطولات الخارجية.

ويرأس البعثة محمد جاسم الأمين العام المساعد بالاتحاد وتضم أمل بوشلاخ، والحكم الدولي أحمد سليمان البلوشي والمدرب النعمان سويدان، وحميد راشد الدرعي إدارياً، بجانب اللاعبين عمار النقبي، عبدالله سالم النقبي، سيف عبدالرحمن الزعابي، مروان جمعة، مهند العامري، خالد العمرو، حسن عيسى الزعابي، راشد المشجري، عبدالرحمن علي النقبي، عبيد عادل النقبي، خليل فيصل الحوسني، علي سالم النقبي، عبدالله الكوري العامري، واللاعبة هاجرة عبدالله حسن.

يشارك في البطولة منتخبنا بجانب منتخبات البحرين، السعودية، الأردن، الكويت، قطر، تونس، المغرب، الجزائر، العراق، ليبيا، اليمن، بالإضافة إلى مصر مستضيفة البطولة.

ويعقد صباح يوم الخميس المقبل الاجتماع الفني وتتم إجراءات عملية الميزان للأوزان كافة، فيما تبدأ التصفيات اعتباراً من يوم الجمعة المقبل. من جانبه، حث محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج، الرئيس الفخري للاتحاد العربي للجودو، البعثة قبل مغادرتها على ضرورة التمثيل المشرف في البطولة.

وأضاف «هذه المشاركة تكتسب أهمية خاصة عقب التقرير الفني المبشر الذي تسلمه الاتحاد من وفد جامعة توكاي اليابانية والاتحاد الدولي الذي اختتم زيارته مؤخراً للبلاد، ووقف على استعدادات منتخبات الأمل للجودو استعداداً لبطولة العرب التي يشارك خلالها الاتحاد بهدف إنجاح بطولة الأشقاء في المقام الأول، وترجمه لخطط وبرامج الاتحاد بهدف كسب المزيد من الخبرة والاحتكاك بالنسبة إلى لاعبينا ولاعباتنا، لا سيما أن غالبية تلك الفئات من العناصر الشابة والواعدة التي أفرزتها مراكز النخبة والتدريب والأندية الحديثة، ومن خلال دوري الجودو لتلك الفئات التي ينتظرها مستقبل واعد في مثل هذه الألعاب الفردية التي تحظى باهتمام كبير من المسؤولين على مستوى الدولة».

وأوضح محمد بن ثعلوب الدرعي أن المنتخبات الوطنية الثلاثة المشاركة في البطولة العربية أكملت تحضيراتها من خلال معسكرها الداخلي في أبوظبي الذي استمر لمدة 10 أيام بدلاً من إقامة معسكر خارجي كان مقترحاً، لحرص الاتحاد علي ارتباط اللاعبين بالتحصيل الأكاديمي للاعبين واللاعبات مما حال دون إقامة المعسكر الخارجي الأمر الذي نال استحسان أولياء الأمور. وأشار محمد بن ثعلوب الدرعي إلى أن المعسكر المحلي توفرت له متطلبات النجاح كافة، استعداداً لهذه البطولة التي تشهد مشاركة أبرز المنتخبات التي أكدت مشاركتها. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا