• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أكدت أنها تشكل نبضاً ورؤية حقيقية لقطاع السوق والتعاملات التجارية

«الاقتصاد»: قاعدة بيانات لـ 50 ألف مستهلك في الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 أبريل 2015

بسام عبدالسميع (أبوظبي)-

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

أكدت وزارة الاقتصاد أن شكاوى المستهلكين تكشف ممارسات القطاع التجاري في السوق المحلية، وكذلك التجارة عبر الإنترنت، مشيرة إلى أن الوزارة لديها قاعدة بيانات لأكثر من 50 ألف مستهلك تقدموا بشكاوى عبر مركز اتصال حماية المستهلك، منذ تدشينه في الربع الأخير من العام 2011.

وأوضح الدكتور هاشم النعيمي، مدير إدارة حماية المستهلك في الوزارة أن شكاوى المستهلكين تشكل نبضاً ورؤية حقيقية لقطاع السوق والتعاملات التجارية حيث تظهر الشكاوى طبيعة الممارسات التجارية، لافتاً إلى مركز اتصال حماية المستهلك يعد أول مركز اتصال مركزي لخدمة المستهلكين وتلقي الشكاوى والمقترحات من القاطنين بمختلف إمارات الدولة، تنفيذاً لاستراتيجية الوزارة بضرورة تشديد عمليات الرقابة على الأسواق لحماية حقوق المتعاملين.

ويعمل المركز من الثامنة صباحاً وحتى الساعة العاشرة مساء على الخط الساخن 600522225، إضافة لأرقام الهواتف الخاصة بالدوائر الاقتصادية المحلية.

وأكد النعيمي أن المركز أسهم في توفير بيئة استهلاكية آمنة تدعم القدرة الشرائية للمستهلكين، وتحفظ حقوقهم وتحرص على توعيتهم وإرشادهم لاتباع السلوك الاستهلاكي المفيد، ضمن إطار القانون الاتحادي رقم 24 لسنة 2006 لحماية المستهلك.

وحول أبرز الممارسات الخاطئة في القطاع التجاري، أشار النعيمي إلى أن الوزارة طرحت للمرة الأولى خلال اجتماع اللجنة العليا لحماية المستهلك موخراً بدبي، تقريراً حول الشراء عبر الإنترنت وتم إعداده من البيانات الواردة في شكاوى المستهلكين، موضحة أن هذه الشكاوى تضمنت عدم مطابقة السلعة للمواصفات، وصعوبات متعلقة بالاسترداد، وسلع معيبة، وسلع غير أصلية، وعدم وصول أو تأخر الوصول للبضاعة، ومشاكل متعلقة بالدفع المقدم، ومشاكل متعلقة بعدم وجود فواتير وعدم معرفة مكان الشركة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا