• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

التوزيعات ساهمت في دعم السيولة

خبراء: «مضاربات» تقود هجرة السيولةمن الأسهم القيادية إلى «الرخيصة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 أبريل 2015

حاتم فاروق (أبوظبي)

أكد محللون ماليون أن الأسواق المالية المحلية شهدت هجرة «ملفتة» للسيولة من الأسهم القيادية إلى الأسهم الصغيرة «الرخيصة» خلال جلسات الأسبوع الماضي، عبر تداولات اتسمت بكثافة المضاربات، استهدفت تحقيق أرباح سريعة أو تعويض خسائر مسجلة.

وقال المحللون لـ «الاتحاد»، إن سيولة الأسواق المحلية التى وصلت إلى مستويات إيجابية جاءت نتيجة توزيعات الأرباح التى تمت خلال الأسبوع الماضي، خاصة توزيعات بعض الأسهم القيادية التى تحولت بفعل المضاربات إلى سيولة تستهدف أسهماً صغيرة من جهة أو أسهماً غير مدرجة على المؤشر العام للأسواق المحلية.

وأوضح المحللون أن العوامل الخارجية لم تعد لها تأثيرات واضحة على مسيرة التداولات خاصة في سوق دبي المالي، مؤكدين أنه مع تراجع أسعار النفط خلال الأسبوع الماضي، شهدت الأسهم المحلية ارتفاعات جماعية، في حين حافظ المؤشر العام لسوقي دبي وأبوظبي على مستويات إيجابية.

وأشاروا إلى أن مستويات الإغلاق الحالية ستكون عاملاً إيجابياً في استمرار الأسواق في الاتجاه نحو الصعود خلال الأسابيع المقبلة، متوقعين أن تشهد الأسهم المحلية دخول سيولة جديدة للاستفادة من مستويات الأسعار المغرية التى وصلت إليها الأسواق خاصة على مستوى الأسهم القيادية.

وقال المحلل المالي وضاح الطه، إن تداولات الأسواق المالية خلال الأسبوع الماضي شهدت دخول سيولة إيجابية طالت مختلف الأسهم خاصة تلك الأسهم المدرجة في سوق دبي المالي، إلا أنه من الملاحظ جلسات الأسبوع هجرة السيولة من الأسهم القيادية إلى الأسهم الصغيرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا