• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تنظيم أول دورة لمؤتمر الفضاء العالمي بجزيرة السعديات العام المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 أغسطس 2016

أبوظبي (وام)

تنظم وكالة الإمارات للفضاء يومي 31 يناير وأول فبراير 2017 الدورة الأولى لـ«مؤتمر الفضاء العالمي» وذلك في منتجع سانت ريجيس بجزيرة السعديات لمناقشة مجموعة من القضايا المهمة والمبادرات التي لها تأثير عملي ودائم في تحقيق التنمية الشاملة لقطاع الفضاء في المنطقة والعالم.

ويعتبر المؤتمر واحداً من بين عدد قليل من المنتديات الفضاء الدولية التي تقام في المنطقة حيث تهدف الوكالة إلى دفع وتطوير الروابط العالمية، وتعزيز تبادل المعرفة مع اللاعبين الرئيسين في قطاع الفضاء العالمي، وسيسعى للترويج لتطوير تكنولوجيا الفضاء وتحليل وتطوير استراتيجيات الفضاء التجارية، وذلك برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وقال الدكتور خليفة محمد الرميثي رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء: «إن تنظيم «مؤتمر الفضاء العالمي» يأتي إيماناً بأن أبوظبي هي المكان الأمثل لاستضافة منتدى عالمي لبحث التطورات المهمة ضمن قطاع وصناعة الفضاء على مستوى العالم». وأضاف أن رؤية الوكالة تكمن في تطوير صناعة فضاء مبتكرة ومزدهرة توفر فرصة لقادة القطاع للتعاون والعمل بشكل مشترك للنجاح وتقديم الفائدة للبشرية، مشيراً إلى أن المؤتمر يمثل فرصة مثالية لتبادل المعرفة والخبرات وأفضل الممارسات فضلا عن كونه فعالية عالمية رفيعة المستوى تسهم في الوصول إلى هذه الرؤية.

وتقود الإمارات المنطقة العربية من حيث الدفع بالنشاطات الفضائية وتطوير الاتفاقيات الفضائية العالمية في الوقت الذي تشكل فيه النشاطات الفضائية التجارية نسبة 76 في المائة من الاقتصاد الفضائي العالمي وسيكون المؤتمر منصة عالمية هامة للبرامج الفضائية الناشئة والتواصل والتفاعل مع مجتمع الفضاء العالمي في الوقت الذي تجاوزت فيه استثمارات الفضائية للإمارات الـ 20 مليار درهم وقيمة قطاع الفضاء العالمي نحو الـ 330 مليار دولار.

وقال الدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي مدير عام الوكالة: «إن المؤتمر نسخة مطورة من «منتدى الفضاء والأقمار الصناعية العالمي» الذي عقد سابقاً في الإمارات ليصبح أكبر مؤتمر فضائي من حيث الحضور».

وأكد أن خبراء قطاع الفضاء العالميين سيتوافدون على أبوظبي مطلع العام المقبل للتعرف على التغيرات المتسارعة في مجال استكشاف الفضاء وأثرها الكبير، مشيراً إلى التزام الوكالة تجاه التفاعل وتشكيل العلاقات مع المؤسسات والجهات والهيئات الرفيعة في قطاع الفضاء وإلى الدور المركزي للمنتدى ضمن مبادرات التواصل.

من جانب آخر، أكدت شيخة المسكري الرئيس التنفيذي للابتكار في الوكالة، أن خبراء ورواد القطاع العالميين، وضعوا المنطقة من بين أهم الأقاليم الواعدة من حيث الإمكانات والفرص ضمن سوق الفضاء والأقمار الصناعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض