• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

في الفترة ما بين 19 و23 فبراير

استعراض استعدادات معرضي ومؤتمري «آيدكس» و«نافدكس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

عقدت اللجنة العليا المنظمة لمعرضي ومؤتمري الدفاع الدولي «آيدكس 2017» والدفاع البحري «نافدكس 2017» اجتماعها التحضيري الأول، أمس، برئاسة معالي اللواء الركن طيار فارس خلف خلفان المزروعي رئيس اللجنة العليا المنظمة، وحضور عدد من ممثلي المؤسسات الوطنية المعنية. ويقام معرضا ومؤتمرا آيدكس ونافدكس 2017 برعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله، في الفترة ما بين 19 و23 فبراير المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وتنظمهما شركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك»، بالتعاون مع القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال معالي اللواء الركن طيار فارس خلف خلفان المزروعي، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرضي آيدكس ونافدكس 2017: «يعد معرض الدفاع الدولي «آيدكس» من أبرز الأحداث الدولية المتخصصة في قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية، والأكبر من نوعه في العالم، واستطاع منذ انطلاقته الأولى قبل 23 عاماً التأكيد على مكانته كملتقى لكبار صناع القرار، وأبرز الشركات العالمية المتخصصة في هذا القطاع الحيوي».

وأضاف المزروعي: «لقد أفرزت التغيرات الجيوسياسية التي شهدتها دول العالم مؤخراً، خاصة في منطقة الشرق الأوسط، العديد من التحديات الأمنية أمام صناع القرار، الأمر الذي ساهم في تعاظم الدور الذي يلعبه معرضا ومؤتمرا آيدكس ونافدكس في توفير منصة تفاعلية للتباحث والاطلاع على أحدث التقنيات العالمية المتخصصة في هذا المضمار، وإيجاد الحلول القادرة على مجابهتها».

وأعرب معاليه عن ثقته في قدرة اللجنة المنظمة التي تضم في عضويتها كوكبة من المؤسسات الوطنية الرائدة على الإخراج الأمثل لهذه الفعاليات، وذلك وفق تطلعات وتوجيهات القيادة الرشيدة، وبالشكل الذي يليق بسمعة ومكانة الدولة على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

بدوره قال حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك»، ومجموعة الشركات التابعة لها بالإنابة: «يأتي تنظيم معرضي ومؤتمري آيدكس ونافدكس بالتعاون مع القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة كجزء من استراتيجيتنا الرامية لتعزيز دور قطاع صناعة المعارض والمؤتمرات المتخصصة ومساهمتها في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وتنويع مصادر الدخل، خاصة في القطاعات التي حددتها رؤية أبوظبي 2030 والتي يعد قطاع الصناعات الدفاعية من أبرزها». وأكد أن معرض آيدكس لعب دوراً مهماً في الترويج للإمارة والدولة ووضعها على خريطة الفعاليات الدولية التي ينتظرها كبار القادة العسكريين وصناع القرار والمستثمرون والشركات على حد سواء، وذلك للتعرف عن كثب إلى أحدث التطورات العالمية في مختلف مجالات الصناعات الدفاعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض