• السبت 29 رمضان 1438هـ - 24 يونيو 2017م

«الرحبة» يحصد المركز الأول

«السمحة الرمضاني».. احتفاء بألوان الموروث الشعبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 يونيو 2017

أشرف جمعة (أبوظبي)

يواصل مهرجان السمحة الرمضاني الخامس فعالياته بنجاح، بتنظيم مركز السمحة التابع لنادي تراث الإمارات، ويستمر حتى 14 من الشهر الجاري برعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات، وقد اعتادت منطقة السمحة على إقامة هذا المهرجان الذي يرسخ قيم الولاء والانتماء في نفوس أبناء الدولة، ومن ثم استثمار الطاقات في أنشطة إيجابية وسط أجواء رمضانية، وقد أقيمت أمس الأول فعاليات نهائي بطولة الألعاب الشعبية التي عبرت عن فن أصيل يجيده أبناء منطقة السمحة والمناطق المجاورة لها، الذين قدموا عروضاً باهرة أمام الجمهور بمشاركة 6 فرق، وكان الفوز بنهائي البطولة من نصيب فريق الرحبة، ومهرجان السمحة الرمضاني يحتفي بكل ألوان الموروث الشعبي، ومن ثم تنشئة الأجيال الجديدة على القيم والتقاليد الأصيلة.

عناصر الموروث

يقول رئيس قسم شؤون المراكز في نادي تراث الإمارات راشد خادم الرميثي: تحتضن منطقة السمحة هذا المهرجان الذي يقدم وجبة غنية بكل عناصر الموروث الشعبي، إذ يجمع أهل السمحة على محبة التراث المحلي، ومن ثم المشاركة الفعالة في الأنشطة الترفيهية التراثية، حيث سجل المهرجان حضوراً مكثفاً للعائلات وأبنائها وخلق أجواء ممتعة من خلال المسابقات اليومية التي تقدم جوائز للجمهور، مبيناً أن بطولة الألعاب الشعبية تقام كل عام، وأنها تعبر عن فنون الألعاب الشعبية الأصيلة التي يتميز بها الطلاب المنتسبون لمركز السمحة والمراكز التابعة لنادي تراث الإمارات.

جوائز قيمة

ويوضح مدير شبكة نادي تراث الإمارات أحمد الرميثي، أن مهرجان السمحة الرمضاني يرسخ للعادات والتقاليد الأصيلة والتمسك بالهوية الوطنية والموروث الشعبي الغني بمفرداته وقيمه ويربط الأبناء بحياة الماضي، من أجل الحفاظ على الموروث الذي بدوره يرسخ قيم الولاء والانتماء للوطن وللقيادة الرشيدة. ويشير إلى أنه تم نقل بطولة الألعاب الشعبية التي أقيمت أمس الأول في منطقة السمحة عبر مواقع التوصل الاجتماعي، فضلاً عن أن شبكة تراث الإمارات تقدم أسئلة يومية للجمهور ويحصل الفائزون على جوائز قيمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا