• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

نمو حركة الطائرات خلال نفس الفترة بنسبة 11,8٪

4,56 مليون مسافر عبر مطار أبوظبي الدولي خلال الربع الأول بنمو 15٪

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 أبريل 2014

ارتفع عدد المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي 15,1٪ خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بذات الفترة من العام 2012، ليصل إلى 4,56 مليون مسافر مقابل 3,96 مليون، بحسب مطارات أبوظبي.

وأظهرت إحصاءات نمو حركة الطائرات خلال فترة المقارنة بنسبة 11,8٪، لتصل إلى 35,8 ألف حركة، مقارنة مع 32 ألف حركة، كما شهد نشاط الشحن زيادة قدرها 183,3 ألف طن للشحنات التي تمت مناولتها في مباني المطار الثلاثة خلال الربع الأول 2014، بنسبة زيادة 15,8% مقارنة بالربع الأول من العام 2012.

أما بالنسبة لشهر مارس للعام 2014، فقد سجل تقرير الحركة نمواً متماشياً لنمو الربع الأول، حيث قام 1,58 مليون مسافر بالعبور من خلال المطار 2014، بنمو 15,2% عن عدد المسافرين في نفس الشهر من العام 2013.

وقال المهندس أحمد الهدابي، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي إن عبور أكثر من 4,5 مليون مسافر بالمرور عبر مطار أبوظبي الدولي خلال الأشهر الثلاثة الأولى من السنة، يعتبر أداء قياسياً للربع الأول من العام، ومن الواضح أن الشركات والسياح على حد سواء يتوافدون بشكل متزايد على العاصمة أبوظبي باعتبارها إحدى الوجهات المفضلة عالمياً وبوابة عبور من المنطقة إلى العالم. وأضاف أن هذا النمو يعزز من مكانة المطار كمركز رئيسي للنقل الجوي على مستوىً عالمي، مما يؤكد على أهمية برنامج تعزيز القدرة الاستيعابية لمطار أبوظبي الدولي وذلك لتوفير تجربة سفر فريدة من نوعها لجميع المسافرين من خلال المطار.

وشملت المسارات الخمس الأوائل في مطار أبوظبي الدولي خلال شهر مارس لهذا العام، مانيلا، وبانكوك، وجدة، والدوحة، ولندن هيثرو.

ومن المتوقع في غضون السنوات القليلة المقبلة، أن يقوم أكثر من 30 مليون مسافر باستخدام مطار أبوظبي الدولي للتوجه إلى وجهاتهم الرئيسية أو كنقطة عبور للرحلات الدولية والمحلية. ويجري حالياً العمل على مشروع مجمع المطار الجديد الضخم، والذي سيزيد من القدرة الاستيعابية للمسافرين بشكل ملموس وفعال.

ويضم المجمع مرافق نقل المسافرين والبضائع، ومحلات تجارية ومطاعم في السوق الحرة في أبوظبي، ليقدم طاقة استيعابية أولية قدرها 30 مليون مسافر سنوياً. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا