• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أعلنت وفاة طبيعية لموقوف بالمستشفى

البحرين: لا مصلحة لدول «التعاون» بالتدخل في شؤون الغير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 أغسطس 2016

المنامة (وكالات)

أكد رئيس وزراء البحرين الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، أن دول مجلس التعاون ليست لها مصلحة في أن تتدخل في شؤون أحد، وتعمل على درء خطر التدخل في أي من شؤونها ليقينها بأن كل دولة لها سيادتها واستقلاليتها، لافتاً إلى أن التطورات تفرض على دول المنطقة اتخاذ المزيد من الإجراءات التي تحفظ أمنها واستقرارها، وتحمي اقتصادها، وتحافظ على ديمومة تنميتها التي تضمن من خلالها الحياة الكريمة لشعوبها.

وشدد على أن المؤامرات التي تستهدف منطقتنا متعددة الأوجه والصور، وأن التشاور والتنسيق بين دول المجلس يُشكل ضرورة لتبني المزيد من المبادرات التي تحافظ على مصالح الأمة وتحميها من الأخطار التي تحدق بها، مؤكداً ضرورة التقييم المستمر للأوضاع ولآلية التعامل معها، والمراجعة المستمرة لفاعلية سبل مواجهة تداعياتها وأخطارها.

وقال: «إن مملكة البحرين كبيرة بتوجهاتها وحرصها على الدفع بمسيرتها نحو المزيد من التطوير والتحديث الذي يحقق الغايات والأهداف التي تسعى لها الحكومة من أجل الوطن والمواطن، ولن تثنيها عن التنمية تلك التوجهات التي تحاول إشغالها بالأمن عن الأهداف التنموية»، وأضاف: «لن ينجح من يحاول أن يجعل اليوم كالأمس فيما مرت به البحرين من أحداث تستهدف الفتنة والفوضى وشق الصف، والحكومة حريصة على اتخاذ الإجراءات كافة التي تضمن الحفاظ على الأمن والاستقرار».

وأكد أن كرامة المواطن محفوظة وحقوقه مصانة وهو مبدأ جبلنا عليه قبل أن تشرعه المواثيق والمعاهدات، فشغلنا الشاغل هو توفير مقومات الحياة الكريمة للمواطنين، لافتاً إلى ضرورة توحيد الكلمة والمواقف لحماية الوطن، وضمان استمرارية نهضته وتقدمه، فذلك مسؤولية يجب على الجميع الاضطلاع بها.

ودعا إلى الاستمرار في تقوية الصف ولم الشمل والتمسك بالوحدة كخيار لا بديل عنه لمواجهة مخططات التخريب والإرهاب. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا