• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أكد أن للدولة مستقبلاً واعداً في تجارة التجزئة

مستثمر ياباني: الإمارات.. دولة عظيمة وشعب ناجح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 أبريل 2015

هزاع أبوالريش (أبوظبي)

نظم مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية أمس الأول محاضرة حول «دور القطاع الخاص في تنمية المجتمع المحلي: نموذج من اليابان» ألقاها توشيفومي سوزوكي، المؤسس ورئيس مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي لشركة «سيفن-إليفن» اليابانية، بحضور الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، وذلك في قاعة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بمقر المركز في أبوظبي.

ووجه المحاضر الشكر لمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، وأبدى إعجابه بالنموذج التنموي الذي تقوم عليه الإمارات، ووصفها بالدولة العظيمة، كما وصف شعبها بالناجح، وقال إن الإمارات تملك اقتصاداً قوياً وإمكانات كبيرة لمستقبل واعد في مجال تجارة التجزئة.

وناقش توشيفومي سوزوكي، بشكل مفصَّل، تجربته في قطاع تجارة التجزئة في اليابان من خلال عرض تاريخ شركة «سيفن-إليفن»، وما أحدثته من ثورة في قطاع تجارة التجزئة والمجتمع اليابانيّين.

ونبّه على أن القطاع الخاص صار شريكاً استراتيجياً للحكومات في تنفيذ العديد من المشروعات، التي تدخل ضمن خطط تنمية المجتمع المحلي.

وبعد المحاضرة دار نقاش بين المحاضر والجمهور تناول خصوصية تجربة شركة «سيفن-إليفن»، والدروس التي استفادتها من الأزمة المالية العالمية عام 2008، حيث أكد سوزوكي أن مهمَّتهم انصبّت آنذاك على تقديم نوعية عالية من المنتجات من دون تخفيض الأسعار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض