دبي (الاتحاد)
بدأت بلدية دبي بتطبيق آلية جديدة في نظام انتظار المتعاملين لمراكز الخدمة التابعة لها، حيث يقوم المراجع باستخدام بطاقة الهوية لتسلم رقم الانتظار لإنجاز معاملته.
وأكد عبدالله عبدالرحمن، مدير إدارة مراكز البلدية، أن بلدية دبي حريصة على تطبيق معايير المدينة الخضراء، والتقليل من الاستخدام الورقي، والوصول إلى طرق أبسط وأفضل في خدمة المتعاملين.
وأضاف عبدالله أنه من خلال تطبيق هذه الآلية، فإنه سيلغى الانتظار الورقي وسيتلقى المتعامل رسالة نصية على هاتفه برقم الانتظار، ومع مرور الوقت والتنفيذ الكامل للمبادرة التي أطلقنا عليها «ضمان وأمان استخدم بطاقة الهوية» سوف لا تكون هناك أوراق لتذكرة الانتظار، وبتنفيذ هذه المبادرة رقماً مرجعياً واحد لكل متعامل، ومن خلال البيانات والمعلومات المتوافرة في بطاقة الهوية سنسعى إلى تحسين رحلة المتعامل.