• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مصر توقع اتفاقات لشراء 4٫25 مليون طن من القمح المحلي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 أبريل 2014

قال وزير الزراعة المصري أمس، إن مصر وقعت 186 ألف عقد مع المزارعين المحليين لتوريد 4٫25 مليون طن قمح من المحصول المحلي، وهو ما سيساعد مصر أكبر دولة مستوردة للقمح في العالم على خفض فاتورة الواردات. وتسعى مصر لشراء مزيد من القمح المحلي لتقليص اعتمادها على الأسواق العالمية في تلبية احتياجاتها من القمح اللازم لإنتاج الخبز، وهو السلعة الغذائية الأساسية في البلاد. ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن الوزير أيمن أبو حديد قوله، إن هذا الرقم يزيد 25% على مشتريات الحكومة من المزارعين في العام الماضي التي بلغت 3٫4 مليون طن.

وتوقع تجار من القطاع الخاص هذا الشهر أن مشتريات الحكومة من القمح المحلي لن تتجاوز 3٫7 مليون طن. وغالباً ما تكون الكميات التي تشتريها الحكومة من القمح المحلي في نهاية المطاف أقل من توقعاتها.

وبدأت مشتريات الحكومة من المحصول المحلي الأسبوع الماضي وتستمر حتى يونيو المقبل. ولم يبدأ بعض المزارعين في منطقة دلتا النيل حصاد محصولهم. وقال أبو حديد، إن الحكومة تتوقع معدلاً جيداً لإنتاجية الفدان من القمح قدره 2٫85 طن.

وقال الوزير لـ «رويترز»، في مقابلة في نوفمبر الماضي، إن مصر تستهدف زيادة إنتاجية الفدان إلى ما بين طنين إلى ثلاثة أطنان (2-3)، لكنه لم يحدد جدولاً زمنياً لتحقيق ذلك. (القاهرة - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا