• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مشاريع «الدار» تدعم سوق أبوظبي نحو اختراق مستوى قياسي جديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 أبريل 2014

دعمت المشاريع العقارية الثلاثة، التي أطلقتها شركة الدار العقارية باستثمارات قيمتها 5 مليارات درهم، مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية لتخطي حاجز جديد عند 5200 نقطة خلال تعاملات الأمس، قبل أن يغلق دونه بنحو 9 نقاط.

وارتفع المؤشر العام للسوق بنسبة 1%، وأغلق عند مستوى 5191 نقطة، بدعم من ارتفاعات قياسية للجلسة الثانية على التوالي لسهم «الدار العقارية» تجاوزت 4%، متفاعلاً مع إعلان الشركة عن إطلاق ثلاثة مشاريع عقارية جديدة في أبوظبي، واستقطب السهم طلبات شراء كبيرة خصوصاً من قبل الأجانب غير العرب، واستحوذ على 55% من تداولات السوق التي بلغت 1,1 مليار درهم.

وقال وسطاء، إن الأسهم العقارية تتفاعل مع انطلاقة معرض «سيتي سكيب أبوظبي» اليوم الثلاثاء، خصوصاً سهم شركة الدار الذي يواصل قفزاته السعرية، مع تزايد التوقعات بتحقيق الشركة لنتائج قياسية خلال الربع الأول.

وارتفع سهم «الدار» بنسبة 4,5% خلال التعاملات، ليصل سعره إلى 4,61 درهم، وحافظ على صدارته في قائمة الأسهم الأكثر نشاطاً في السوق بتداولات قيمتها 606,3 مليون درهم من تداول 134 مليون سهم.

وبحسب إحصاءات سوق أبوظبي، هيمنت الأسهم الخمسة النشطة للجلسة الثانية على التوالي على أكثر من 90% من تعاملات السوق، في مؤشر على تركز التداولات عليها، وهي الأسهم العقارية الثلاثة الدار وإشراق ورأس الخيمة العقارية، إضافة إلى سهمي الواحة كابيتال ودانة غاز.ولا تزال السيولة عند مستوياتها فوق المليار درهم بقيمة 1,1 مليار درهم من تداول 382,8 مليون سهم، جرى تنفيذها من خلال 5402 صفقة.

وقاد قطاع العقار محاولة السوق اختراق مستوى 5200 نقطة، حيث تجاوزت ارتفاعات المؤشر 3%، فضلاً عن ارتفاعات 4 قطاعات أخرى هي البنوك والطاقة والصناعة والخدمات، في حين انخفض قطاعا التأمين والسلع الاستهلاكية، واستقر قطاعا الاتصالات والاستثمار من دون تغير. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا