• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

نقاد أردنيون يشيدون بـ «ساير الجنّة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 أغسطس 2016

محمود عبد الله (أبوظبي)

نال الفيلم الإماراتي «ساير الجنة»، سيناريو وإخراج سعيد سالمين المرّي تقدير وثقة النقاد والجمهور، بعد عرضه في «مهرجان الفيلم العربي» الذي اختتم في العاصمة الأردنية عمّان، حيث وصف الناقد السينمائي الأردني ناجح حسن في حديث لـ «الاتحاد» الفيلم الذي ينتمي لسينما العائلة، بـ «الجميل البسيط» في فضاءاته، التي جاءت في إطار لقطات مدروسة ومشهد سينمائي بانورامي متنوع وبديع، إلى جانب التجسيد التمثيلي العفوي من جانب الصبيين جمعة وإبراهيم الزعابي، وكذلك فاطمة الطائي، مريم سلطان، عبد الله مسعود.

من ناحيته أثنى الناقد السينمائي الأردني عدنان مدانات على جماليات الفيلم، من حيث اللغة والبصرية المفتوحة على كادر سينمائي منضبط.

و وأشار النّاقد والإعلامي حسين نشوان إلى الروح الشبابية التي يتمتع بها «ساير الجنة» كنمط يندرج تحت مسميات كثيرة من بينها سينما الشارع.

وقال عامر سالمين المرّي منتج الفيلم إن الاهتمام النقدي الأردني بساير الجنّة، يبعث على الاعتزاز، ويضيف نجاحاً جديداً لتجربة مجموعة رؤية السينمائية، في تقديم سينما مستقلة نظيفة ومستقبلية، بعد أن حظي الفيلم باهتمام الجمهور الإماراتي، ونقاد عدد من المهرجانات العربية والدولية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا