• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بـ«مليون و500 ألف» مستمع يومياً

إذاعة «القرآن الكريم» الأكثر استماعاً في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

حازت إذاعة «القرآن الكريم»، إحدى إذاعات شبكة أبوظبي الإذاعية، على المرتبة الأولى بنسبة الاستماع خلال شهر رمضان المبارك، وسط الإذاعات التي تُبث في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك وفقاً للإحصائيات التي أجرتها شركة «إيبسوس» في شهر رمضان 2016.

إذاعة رائدة

وحسب «إيبسوس» استمع إلى الإذاعة نحو مليون و500 ألف مستمع يومياً من سكان الإمارات البالغين من عمر 25 وما فوق من جميع الجنسيات، وهو ما يعادل نسبته 22.62% من مجموع مستمعي الإذاعات في الإمارات، وبلغ عدد العرب الذين يستمعون إلى إذاعة «القرآن الكريم» مليون و200 ألف مستمع عربي من بين مستمعيها في الدولة بنسبة 41.17٪ وبهذه النتيجة تؤكد إذاعة «القرآن الكريم» مكانتها التي حافظت عليها منذ انطلاقتها في العام 1979، لتكون الإذاعة الأولى والرائدة وسط الإذاعات العربية في دولة الإمارات.

صدارة رمضانية

وفيما يتعلق بالبرامج التي قدمتها إذاعة القرآن في رمضان، استحوذ 20 برنامجاً على صدارة البرامج الرمضانية من 25 برنامجاً قدمتها الإذاعة. وقال عبد الرحمن الطنيجي مدير إذاعة القرآن الكريم: الصدارة التي حققتها مجدداً هذه الأخيرة، هي ثمرة للاستراتيجية الإعلامية التي وضعتها «أبوظبي للإعلام»، والهادفة إلى تقديم محتوى يسهم في التنمية المعرفية، عبر برامج تدعو إلى الوسطية في الفكر وتبرز صورة ديننا الحنيف، ودوره الحضاري في تاريخ البشرية، إضافة إلى نشر قيّم الإسلام وروح التسامح.

وأشار إلى أن «إذاعة القرآن الكريم» تختار برامجها بما يؤكد محتواها الديني، مع التركيز على تجديده وتطويره، على نحو دائم، لا سيما في البرامج المباشرة، مع الحرص على تحقيق التنوع الذي يلبي مختلف شرائح المستمعين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا