• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ثلاث حفلات على مسرح «دو» بجزيرة ياس

«بوليوود في العاصمة» يصدح بالموسيقا الهندية في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

يحتفل موسم صيف أبوظبي 2016 بألمع نجوم الهند الذين سيقدمون عروضهم الموسيقية المتميزة ضمن سلسلة حفلات «بوليوود في العاصمة»، والتي ستستقطب أجمل الأنغام والإيقاعات الهندية الساحرة إلى أبوظبي على مدى يومي 12 و13 أغسطس 2016. وسيقدم النجوم فيشال، وشيخار، وفرحان أختر. إضافة إلى الثلاثي الموسيقي الهندي الشهير شنكر، وإحسان، ولوي، عروضاً مميزة على مسرح قاعة دو في جزيرة ياس بأبوظبي، ضمن ثلاث حفلات تقدمها «فلاش للترفيه» بالتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

ويستعدّ المطربان ومؤلفا الأغاني والملحنان فيشال دادلاني، وشيخار رافجياني، لتقديم مجموعتهما الغنائية الذهبية يوم 12 أغسطس، وتضمّ أجمل أعمالهما القديمة والحديثة للمرة الأولى في الشرق الأوسط، ويفتخر الثنائي الشهير بقائمة من الأفلام الرائعة خلال مسيرتهما المهنية المشتركة، بما فيها «جانكار بيتس» عام 2003 و«دوستانا» عام 2008 و«هابي نيو يير» عام 2014، كما سيقوم الثنائي الحائز على العديد من الجوائز بمفاجأة الجمهور بثلاث أغان جديدة من المقرر إطلاقها هذا العام.

الجمهور على موعد في نفس الأمسية مع حفل متميز لمخرج الأفلام، والكاتب والمنتج والممثل والمغني وكاتب الأغاني فرحان أختر، الذي يعود إلى المنطقة بعد غياب 3 سنوات مقدماً للجمهور مجموعة من الأغاني الجديدة وباقة من أحدث عروضه. وتزخر مسيرة أختر، الفنية بأشهر أعمال الشاشة الفضية، مثل فيلم «ديل تشاتا هاي» الشهير عام 2001 وفيلم «دون 2» عام 2011، بالإضافة إلى مشاركته في فيلم «زينداجي نا ميليجي دوبارا» عام 2011 وفيلم «باج ميلكا باج» عام 2013.

أما يوم السبت الموافق 13 أغسطس، فسيقدّم الثلاثي الموسيقي الهندي الشهير شنكر ماهاديفان، وإحسان نوراني، ولوي ميندونسا، للمرة الأولى في الشرق الأوسط حفلا زاخراً بالألحان القديمة لهذا الثلاثي بالإضافة إلى أحدث أغنياتهم. ويحظى هذا الثلاثي بشهرة كبيرة في الهند، نجحوا في الحصول على أكثر من 20 جائزة.

كما قاموا بإنتاج أكثر من 50 مقطوعة موسيقية تصويرية، ومن المقرر أن يضمّ حفلهم الاستثنائي ما يزيد عن 50 مقطوعة موسيقية معروفة، بما فيها الموسيقى التصويرية الخاصة بفيلم «ماي نيم إز خان» الذي حقق أرقاماً قياسية في شباك التذاكر وعرض لأول مرة في أبوظبي عام 2010.

قاعة دو

قاعة دو التي تستضيف العروض الموسيقية، تبعد 10 دقائق بالسيارة عن وسط مدينة أبوظبي، أو 45 دقيقة من مدينة دبي للإعلام. وتتضمن نظاماً قوياً لتكييف الهواء يضمن الراحة في صنوف الفعاليات كافة على مدار العام، فضلاً عن مواقف سيارات مجانية تتسع لـ 1,500 سيارة، كما تتوافر على مقربة منها فنادق متنوعة توفّر أكثر من 3600 غرفة. وتقع على مقربة من قاعة دو وجهات جذابة ذات شهرة العالمية مثل مركز ياس مول للتسوق، وحلبة مرسى ياس، وعالم فيراري، وملعب ياس لينكس للجولف، ومرسى ياس ونادي اليخوت.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا