• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

5 فائزين من 5 دول

جائزة حمدان بن محمد تعلن نتائج «تصوير الطعام»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن الفائزين بمسابقة إنستجرام لشهر يوليو، والتي كان موضوعها «تصوير الطعام». وفاز بالمسابقة 5 فائزين من 5 دولٍ مختلفة. وسيحصل الفائزون على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة وستُنشر صورهم وأسماؤهم على الحساب الرسمي للجائزة على إنستجرام، حيث استقبلت الجائزة عدداً كبيراً من الصور المميّزة من دول العالم تمثّل تناول الحضارات والثقافات المختلفة لفنون تصوير الأطعمة بأساليب إبداعيةٍ مميّزة.

وفي معرض تعليقه على الحدث، قال الأمين العام للجائزة، علي خليفة بن ثالث، «نبارك لجميع الفائزين في مسابقة شهر يوليو ونحييهم على عملهم الجاد في هذا المجال البصري الذي يتطلّب مهاراتٍ خاصة لا يملكها جميع المصورين. لقد استحقّ الفائزون الفوز والتنويه والإشادة بأعمالهم التي نجحت في تقديم الطعام بأناقةٍ بصرية لافتة ورونقٍ جذّاب».

سوسن أبو فرحة من الأردن، صاحبة إحدى الصور الفائزة قالت تعليقاً على فوزها: أشعرُ بحماسٍ كبير لكونه فوزي الأول في مسابقات التصوير. تصوير الأطعمة هواية محبّبة تغذّيها العاطفة، أما الصورة الفائزة فهي ضمن سلسلةٍ من الصور الملتقطة في المنزل خلال شهر رمضان المبارك.

وسوسن لها مدوّنة عن الغذاء الشعبي تتميّز بعددٍ كبيرٍ من الوصفات من الشرق الأوسط، وتعتبر فوزها دفعة قوية تمنحها الثقة والحماس، وأن المسابقة كانت فرصة لها للتواصل مع المصورين المبدعين من جميع أنحاء العالم.

المصور الإيراني «أمير أزاري» التقط صورته الفائزة بتقنية التصوير فائق السرعة لثمرةٍ من ثمار الشمّام لحظة ارتطامها بطلاءٍ أخضر، وهي ضمن مجموعة صور تحت عنوان «فواكه»، وقد عَمِلَ على تنويع الألوان المستخدمة مع عدة أنواعٍ من الفواكه.

ويقول أزاري: كمصورٍ محترف أسعى لكسب المزيد من النجاح في كل يوم، فوزي بهذه المسابقة سيفتح لي آفاقاً رحبة لتقديم أعمالي للجمهور على المستوى الدولي. أتمنى التعارف مع المزيد المصورين من أنحاء العالم كافة من خلال الجائزة التي أشكرها لإتاحة هذه الفرصة لي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا