• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

شرطة دبي: فحوصات «القرهود» بدائية

«المداويخ» خالية من الماريجوانا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أكدت شرطة دبي أن تبغ المداويخ لا يحتوي على المخدرات بكافة أنواعها، كما لا يوجد به ماريجوانا، مشيرة إلى أن فحوصات مستشفى القرهود بهذا الشأن غير صالحة.

وأكد العقيد فهد المطوع مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة أن الفحوصات التي أجريت في مستشفى القرهود لا يمكن الوثوق بنتائجها، موضحاً أن الدراسات العلمية تؤكد أن وجود مخدرات بتركيز عالٍ في عينات البول قد يؤدي إلى نتائج خاطئة باستخدام «الفحص السريع»، مشيراً إلى أن قسم الكيمياء في شرطة دبي فحص العينات الأربع لتبغ المداويخ، واتضح أن جميعها سلبية، ولا تحتوي على المخدرات بكل أنواعها.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس تحت رعاية اللواء خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، بحضور العقيد فهد المطوع، والعقيد عيد محمد ثاني حارب مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، وخبير أول ابتسام العبدولي رئيس قسم السموم في الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة، لكشف نتائج الفحوصات المخبرية لعينات تبغ المدواخ التي قيل إنها تحتوي على مادة الماريجوانا المخدرة.

وأوضح المطوع أن خبراء شرطة دبي انتقلوا بعد انتشار خبر احتواء المداويخ على مادة الماريجوانا المخدرة إلى مستشفى القرهود، وأخذوا العينة التي استند عليها المستشفى في الفحص، وهي عينة بول لأحد الأشخاص، إضافة إلى 4 عينات مختلفة من تبغ «الدوخة»، واطلعوا على طريقة الفحص التي أجراها المستشفى. ولم تكتفِ بهذه النتائج، بل تلقت الإدارة 10 عينات من تبغ «المداويخ» من الدائرة الاقتصادية في دبي، تم جلبها من 6 محال بشكل عشوائي في الإمارة، واتضح عبر الفحوص المخبرية الدقيقة أنها خالية من كافة أنواع المخدرات.

وذكر المطوع أن الطريقة التي استند إليها المستشفى في فحص العينة كانت بدائية، وتقتصر على شريط يحتوي خطوطاً مدون عليها أنواع المخدرات، ويظهر لون المخدر عند وضع العينة عليه، مؤكداً أن هذا النوع من الفحوص غير صالح للاستعمال ونتائجه غير دقيقة كونه يحدث تداخل في النتائج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض