السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

ارتفاع مبيعات مراكز تجارية بأبوظبي 50% مدفوعة بالحراك السياحي

ارتفاع مبيعات مراكز تجارية بأبوظبي 50% مدفوعة بالحراك السياحي
31 أكتوبر 2009 23:20
ارتفعت مبيعات المحال المتواجدة في المراكز التجارية الرئيسية في أبوظبي مدفوعة بالحراك السياحي، بنسبة قدرها عاملون في قطاع التجزئة بنحو 50%. وأخذت المبيعات ترتفع بشكل تدريجي وسط تنامي عدد زوار الإمارة من عشاق السيارات منذ أيام لمتابعة فعاليات سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1. واكتسح اللونان الأحمر والأسود، ألوان شعار الفورمولا 1، واجهات محال تجارية، فضلاً عن ألوان المنتجات المتعلقة بهذا السباق، كالفيراري. وتتوافد أفواج سياحية إلى "المارينا مول" عن طريق حافلات سياحية، ليلتقوا هناك بسكان الإمارة والقادمين من خارج أبوظبي. وتستضيف أبوظبي السباق العالمي لأول مرة على حلبة مرسى ياس التي أعدت خصيصاً له. وكان مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة مبارك المهيري، قال إن الحدث العالي "أدخل الإمارة في حراك سياحي وتجاري كبير رفع من نسب إشغال الفنادق الى 100%، إضافة الى دوره في الترويج لأبوظبي كمقصد سياحي عالمي جاذب". ومن جهتها، حققت "الاتحاد للطيران "الراعي الرئيسي لهذا الحدث، مبيعات بنسبة 100% لعروض الرحلات الخاصة التي أطلقتها لسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولاـ1. ويجد زوار المراكز التجارية بأبوظبي، مظاهر رياضية خاصة بهذا الحدث، كسيارتين للفورميلا 1 موجودتين في المارينا مول، تستخدم ليعيش الكبار والصغار تجربة السباق من خلال لعبة إلكترونية على شاشة صغيرة داخل السيارة. وقال مسؤولون في محل "فيراري" داخل المركز التجاري إن المبيعات ارتفعت بنحو 50%. وبدا الازدحام واضحاً في الردهة التي تضم محل "فيراري" خلال جولة قامت بها "الاتحاد". ويبيع المحل جميع منتجات "الفيراري" من قمصان وقبعات وألعاب ونموذج لسيارات فيراري إضافة إلى أقلام ودفاتر، ويوجد منتجات خاصة للأطفال من ملابس تحمل شعار الفيراري. وقال امتياز بارليا موظف مبيعات في محل "Pairs" للألبسة الرياضية إن مبيعات الألبسة وخصوصاً تلك التي تحمل علامة الفيراري ارتفعت 40% منذ انطلاقة فعاليات الفورميلا 1. وأضاف أنه بمناسبة انطلاق سباق الفورمولا 1، تم وضع خصومات على الملابس المتعلقة بهذا السباق، بنسبة 20 إلى 25%. وتزامن موعد انطلاقة السباق مع قيام كثير من محال الألبسة والأحذية بالإعلان عن تنزيلات وخصومات خاصة ببعض منتجاتها داخل محلاتها، ما أسهم في زيادة المبيعات. وفيما يتعلق بمحال الألبسة العادية في المولات التجارية، فقذ شهدت نمواً في مبيعاتها بسبب انتعاش الحركة السياحية في الإمارة. وقالت ماريفيك كابريرا مديرة محال "ستراديفاريوس" للألبسة النسائية "المبيعات ارتفعت بنسب تتراوح بين 40 الى 50% خلال اليومين الماضيين، لاحظنا زيادة في عدد مرتادي المول بشكل كبير". وأضافت "سباق الفورمولا 1 أنعش المبيعات، اليوم استقبلنا 4 حافلات سياحية محملة بالزوار جاءوا لحضور السباق". وإلى جانب دورها كراعية للحدث، أتاحت "الاتحاد للطيران" للزوار شراء منتجات الفورمولا 1، وجميع منتجاتها في موقع السباق. وقال رئيس إدارة الاتصالات والإعلام في الشركة حارب المهيري إن المتجر الخاص بالشركة الموجود في موقع السباق شهد إقبالاً جيداً على المنتجات وخصوصاً تلك المتعلقة بالفورمولا 1. كما شهد المتجر الذي افتتحته الشركة داخل مقرها الرئيسي إقبالاً ملحوظاً، بحسب المهيري. وقدمت الشركة لضيوف السباق مبنىً مؤقتاً يضم جميع منتجات طيران الاتحاد مثل كرسي الدرجة الأول الجديد إضافة الى مكتب خاص بالشركة لخدمة العملاء من تذاكر سفر وحجوزات في موقع الحدث.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©